المصريون في المرتبة الأولى من حجاج الداخل بنسبة قدرت بـ 39.5% من إجمالي عدد الحجاح

المصريون في المرتبة الأولى من حجاج الداخل بنسبة قدرت بـ 39.5% من إجمالي عدد الحجاح
رام الله - دنيا الوطن
   في إطار حرصها الدائم على ترسيخ أواصر العلاقات والتعاون مع الشركات السياحية في مصر، أقامت إدارة فندق "أنجم"، وهو إحدى فنادق العلامة التجارية "أنجم" التابعة لشركة "عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية"، حفل تكريم خاص لشركائها بالنجاح في مصر، وكان ذلك يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري (26 محرم 1436 هـ) في العاصمة المصرية القاهرة. وتخلل الحفل الذي حضره المدير التنفيذي لشركة "عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية" السيد كلود شيزينه والمدير العام لفندق "أنجم" السيد أحمد صبري ومجموعة من فريق عمل الفندق. وتم تكريم أبرز شركاء الفندق من الشركات ووكالات السفر وغيرها من الهيئات المعنية بالشأن السياحي في مصر والتي كان لها مساهمة قوية في الترويج لفندق "أنجم" في الدولة. 

 وجاء حفل التكريم بعد حضور معرضي الحج والعمرة في نفس الاسبوع، بالإضافة إلى النجاح الكبير الذي حققه "أنجم" خلال موسم الحج والعمرة الأخير حيث إرتفعت نسبة الإشغال بشكل ملحوظ مع إستقبال آلاف الحجاج والمعتمرين من مختلف أنحاء العالم وخاصة من دولة مصر التي إستحوذت على النسبة الأكبر من حيث العدد. وأرجع أحمد صبري هذا الأمر إلى إلتزام الفندق بتعزيز حضوره في السوق المصرية ومواصلة العمل على تلبية كافة إحتياجات الحجاج والمعتمرين المصريين بالتعاون مع شركائه الإستراتيجيين في الدولة. 

وأكمل صبري: "نحرص في فندق "أنجم" على تضافر الجهود في سبيل توفير أفضل الخدمات والمرافق عالمية المستوى لضمان حصول النزلاء على تجربةٍ ممتازةٍ. وتم تنظيم حفل التكريم إيماناً منّا بالدور المحوري الذي يقوم به شركاؤنا بالنجاح في مصر ومساهماتهم الفاعلة في الترويج للفندق في الدولة ودعم مسيرتنا الحثيثة للتوسّع في شتى أنحاء المنطقة وخدمة أكبر عددٍ ممكن من السياح القادمين إلى المملكة لأغراض دينية." 

 وأوضح صبري أن فندق "أنجم" يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق عالمية المستوى المصممة خصيصا لمواكبة جميع متطلبات السياحة للأغراض الدينية في المملكة. ويتميز الفندق بأنه مجهز بأحدث المعدات والتجهيزات لإستيعاب حركة المصلين النشطة في أوقات الصلاة، حيث يحتوي على 26 مصعدا موزعين في كافة أرجاء الفندق لضمان التنقل السريع والسلس. ويولي الفندق أيضا أولوية كبيرة لتعزيز رضا النزلاء وذلك من خلال ضمان الإستجابة الفورية والفاعلة لجميع متطلباتهم وشكاواهم عبر "مركز خدمة النزلاء" الذي يعمل على مدار الساعة تحت إشراف فريق من ذوي الخبرة والدراية في المجال. 

 

وكشفت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية أن إجمالي عدد الحجاج للعام بلغ 2.085.238  حاجا، منهم 1.389.053 حاجا من خارج المملكة. وإحتل المصريين المرتبة الأولى من حجاج الداخل غير السعوديين بنسبة قدرت بـ 39.5% من إجمالي عدد الحجاح.

ويذكر أخيراً أن فندق "أنجم" يعدّ أوّل وأكبر فندق ضمن مشروع "جبل الكعبة" في مكّة المكرّمة، مستحوذاً على 7.3 بالمائة من إجمالي الطاقة الإستيعابية في المدينة بواقع 1743 غرفة فندقية. ويستند الفندق إلى رؤية واضحة المعالم تهدف إلى الإرتقاء بجودة الخدمات المقدّمة ومواكبة الأعداد المتزايدة لضيوف بيت الله الحرام وذلك من خلال العمل على زيادة الطاقة الإستيعابية عقب إستكمال المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع "جبل الكعبة" الذي يتوقع أن يضيف 6,000 غرفة فندقية إلى قطاع السياحة في مكة المكرمة عبر مجموعة فنادق "أنجم".

   

التعليقات