لاستكمال المصالحة : بوتفليقة يعتزم دعوة الفصائل الفلسطينية إلى الجزائر

لاستكمال المصالحة : بوتفليقة يعتزم دعوة الفصائل الفلسطينية إلى الجزائر
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه بإمكان الجزائر وتركيا معا تحقيق إنجازات كبيرة في إفريقيا، وقال المتحدث: "أنا أؤمن بأننا نستطيع أن نحقق إنجازات كبيرة في إفريقيا، نحن تركيا والجزائر معا".

وصرح الرئيس التركي، للصحفيين، أمس، عقب زيارته إلى ورشة ترميم مسجد كتشاوة: "لقد زرت الجزائر في 2013 بصفتي وزيرا أول. والآن أقوم بصفتي رئيسا للجمهورية بأول زيارة إلى إفريقيا والجزائر التي تشهد تطورا ونموا كبيرين في عهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة".

واعتبر الرئيس التركي أن زيارته شكلت فرصة جديدة "للتقييم والاطلاع" على العلاقات الثنائية وذلك من خلال لقاءاته مع كل من الرئيس بوتفليقة ورئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والوزير الأول عبد المالك سلال.

وقبل ذلك، أكد الرئيسان بوتفليقة وأردوغان، بحسب ما نقلته مصادر عن الرئاسة التركية، لوكالة أنباء الأناضول، على أهمية وحدة الأراضي العراقية وسيادتها، شددا كذلك على ضرورة حث الأطراف المعنية في ليبيا على الحوار بهدف تحقيق المصالحة الوطنية الكاملة، زيادة على إيلاء الاهتمام بتعزيز المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية المختلفة. وفي هذا الشأن قال الرئيس بوتفليقة، إنه يعتزم دعوة الفصائل الفلسطينية المعنية إلى الجزائر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية، أن الرئيسين أكدا على ضرورة تعزيز العلاقات التي تربط بين بلديهما، ولا سيما العلاقات الثقافية القائمة بينهما منذ القدم، إلى جانب العلاقات التجارية والاقتصادية، بحسب المصادر التركية التي أوضحت أنهما تناولا التطورات في كل من العراق وفلسطين، ناهيك عن الشأنين الأفريقي والأوروبي.

وإلى جانب تأكيد الرئيسين بوتفليقة وأردوغان، على أهمية وحدة الأراضي العراقية وسيادتها، شددا كذلك على ضرورة حث الأطراف المعنية في ليبيا على الحوار الذي يهدف إلى تحقيق المصالحة الوطنية الكاملة.

التعليقات