مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تستضيف رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الاتيره

رام الله - دنيا الوطن
بهدف تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية ، استضافت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم المهندسة عدالة الأتيره رئيس سلطة جودة البيئة حيث كان في استقبالها مديرة التربية والتعليم أ. نائلة عوده والنائبين الفني والاداري وعدد من رؤوساء الاقسام ، ورحبت عوده بزيارة الاتيرة والوفد المرافق لها معبرة عن سعادتها لبحث سبل التعاون مع مؤسسة سلطة جودة البيئة خاصة وان موضوع البيئة المدرسية بشكل خاص والبيئة بشكل عام على سلم اولويات المديرية حيث يدعم البيئة التعليمية ويعزز صحة الطلبة ، وأضافت عوده ان ترسيخ سبل التعاون وتعزيز العلاقة مع المؤسسات الشريكة هدف تسعى لتحقيقه المديرية لقناعتنا ان تكامل الادوار يؤدي الى تحقيق الهدف ، وثمنت جهود سلطة جودة البيئة على مختلف الاصعدة لا يجاد بيئة صحية مناسبة للمواطن الفلسطيني ، وذكرت أيضا أهمية التعاطي مع نهج الاهتمام بالبيئة المدرسية والمحيطة لأثرهما على عملية التعليم والتعليم.
وتحدثت الاتيره عن أهمية نشر الوعي البيئي بين صفوف طلبة اليوم الذين هم قادة الغد ، وثمنت الجهود التربوية التي تبذل من أجل خلق بيئة صحية للطلبة . وأكدت على أهمية الخطوات التي تتخذها سلطة جودة البيئة مع مؤسسات المجتمع الدولي لإدانة التلوث التي تسببه مصانع الموت الاسرائيلية المتاخمة للمناطق السكنية .
وقامت مديرة التربية والتعليم بمرافقة الاتيره بزيارة لمقر المحافظة حيث أطلعت عطوفة المحافظ الدكتور عبد الله كميل على المبادرة المدرسية المنوي تنفيذها في مدرسة فاطمة الزهراء الاساسية ، كما قامت بزيارة للمدرسة المذكورة واطلعت على المبادرة المدرسة والحملة التي تنوي تنفيذها بعنوان " صرخة طفولة لا لغشوري " وتأتي هذه الحملة في سياق خطة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسات المحافظة لرفع مستوى الوعي المجتمعي حول مخاطر مصانع الموت الاسرائيلية واتخاذ اجراءات سلامة للتخفيف من المخاطر مثل زراعة الاشجار واصدار منشورات توعوية للتعامل مع التلوث للحفاظ على البيئة وصحة الانسان . وأكدت الاتيره على مواصلة الدعم وبذل الجهود للمساهمة في تحقيق الاهداف الرامية لخلق بيئة صحية لاجيال الغد ، بدورها شكرت عوده جهود سلطة جودة البيئة مؤكدة على أهمية استمرار التعاون لغد أفضل .

التعليقات