مؤسسة قيادات تنظم يوم توظيفي ضمن مشروع جيل جديد من رياديي التكنولوجيا

رام الله - دنيا الوطن
 نظمت مؤسسة قيادات اليوم الخميس حفل توظيفي ضمن مشروع جيل جديد من رياديي التكنولوجيا والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وذلك في قاعات ليدرز في رام الله.

شارك في هذا اليوم التوظيفي 68 من ضمن 138 خريج وخريجة تلقوا تدريبات في المهارات الحياتية والتوظيفية على مدى 4 أيام بما مجموعه 20 ساعة تدريبية مقسمين إلى 6 مجموعات حيث شملت هذه التدريبات كتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلات وكيفية التعامل مع بيئة العمل.

وكذلك شارك في هذا اليوم التوظيفي 16 شركة تعمل في كافة التخصصات قاموا بإجراء مقابلات مع المشاركين من أجل توظيفهم، حيث شاركت كل من الوطنية موبايل وباديكو ومسار وجمزو وحلول وشبكة معاً وديمنشنز وماركم وغيرها من الشركات التي أعتبرت هذا اليوم فرصة لإستقطاب كفاءات من الخريجين القادرين على تطوير العمل.

بدوره قال مايكل رتني القنصل الأمريكي العام أن فلسطين بحاجة لتطوير العمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة ومن الضروري أن يركز الشباب عليها لأهميتها مشيراً إلى أن مستقبل العالم كله متجه إليها، ووجه شكره لمؤسسة قيادات التي تنظم هذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي.

هذا وأكد شادي العطشان مدير عام مؤسسة قيادات ان المؤسسة ستواصل تقديم الدعم للشباب وذلك في كل مراحل المشروع، وطالب كل شاب وشابة لديهما فكرة لمشروع جيد أن يقدماه للمؤسسة التي بدورها ستقدم المنح والدعم اللازم مشيرا إلى تزايد اعداد المشاريع عاما بعد عام الذي اعتبره دليلاً على نجاح المؤسسة في الوصول للشباب ووعي الشباب بمستقبلهم وبعمل مشاريعهم الابداعية لاسيما في مجال التكنولوجيا.

وأعتبر د. محمد المبيض المدير الوطني لمؤسسة الشباب الدولية في فلسطين هذا اليوم التوظيفي فرصة مهمة للخريجين المستفيدين من البرنامج التدريبي والتوظيفي ليمترسوا المهارات التي تعلموها وليساعدهم على دخول سوق العمل، وأضاف المبيض يعتبر هذا اليوم أول محك عملي وفرصة لتطوير أنفسهم في المجالات التي يعتقدون بأنها بحاجة إلى تنمية وهي خطوة نحو توظيفهم.

من جانبها رشا علي مديرة المشروع أعتبرت هذا اليوم مهم من أجل قياس فاعلية البرنامج التدريبي " جواز سفر للنجاح " والذي تم مواءمته مؤخرا لحاجات الشباب الفلسطيني من قبل مؤسسة الشباب الدولية، وفتح المجال للمشاركين لممارسة ما تعلموه وإختبار أنفسهم من خلال المقابلات المباشرة مع الشركات.

بدوره فادي رحال من شركة الوطنية موبايل قال أن المشاركين في هذا المشروع يظهرون تمكنهم فيما يتعلق بالمقابلة المباشرة وهذا أدى إلى تفاعلهم بشكل أكبر وزاد من مقدرتهم على ترتيب أفكارهم وطرحها، وأضاف رحال بأنه من خلال ما أجراه من مقابلات هناك فرصة لتستفيد الوطنية موبايل من بعض الكفاءات من الخريجين الجدد.

فيما قالت سلام زيادة إحدى المشاركات في البرنامج بأنها أستفادت من الدورة التدريبية وخصوصاً ما يتعلق بالمقابلة المباشرة، واعتقدت أن هذا يشكل فرصة لها لإيجاد عمل.

 

التعليقات