عودة : تواصلنا مع الهيئة الجديدة للصحفيين والكتاب العرب في اسبانيا

عودة : تواصلنا مع الهيئة  الجديدة  للصحفيين والكتاب العرب في اسبانيا
رام الله -  دنيا الوطن
صرح "الدكتور محمد عودة" رئيس دائرة امريكا اللاتينية "إيبرو امريكا" في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" قائلاً بأن الدائرة تابعت بإهتمام انتخاب هيئة ادارية جديدة لجمعية الصحفيين والكتاب العرب في اسبانيا ، لأن ذلك يخص شأننا الفلسطيني  ، بل ينعكس على مصالح شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الفلسطينية ، ولأن الصحافة الدولية تعتبر نافذة مهمة لمشروعنا الوطني الفلسطيني  .

وقال  د.عودة بأن الانتخابات جرت في جو من الديمقراطية والنزاهة  مساء يوم الجمعة الماضي الموافق  14 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري وقد تم بالاجماع خلال اجتماع الجمعية العمومية بالمقر الرئيسي للجمعية في المركز الدولي للصحافة بمدريد، اختيار كل من الاخوة ،   د.كمال حلاوة  رئيسا وامينا للمالية ، د. طارق خضر نائبا للرئيس ، نظمي يوسف امين عام الجمعية ،  د.محمد الظهيري الشؤون الخارجية والثقافية ، وعضوية كل من: شرين الدجاني/ وعبدالهادي سعدون/ وقاسم عبدالكريم .

ومما هو جدير بالذكر بان الجمعية قد تأسـست عام 1981م كجمعية نقابية مهنية تهدف إلى تجميع وتنسيق انشطة الصحفيين والاعلاميين والكتاب والمثقفين العرب بإسبانيا ،  والحرص على العمل والنشاط من اجل فتح قنوات التعاون مع المؤسـسات الإعلامية الإسبانية والعربية والعالمية، للتقارب والتفاهم والتعريف بالقضايا العربية والإسلامية في اطار محاولة تصحيح الصورة الخاطئة بوسائل الإعلام والرأي العام الإسباني والاوروبي.

واختتم د.عودة قوله ، بأن جمعية الصحفيين والكتاب العرب في اسبانيا ساهمت مساهمة فعالة في تدويل قضيتنا الفلسطينية على المستوى الاسباني بشكل خاص وعلى المستوى الاوروبي بشكل عام .

التعليقات