المحافظ رمضان يرأس الاجتماع الدوري للمجلسين التنفيذي والاستشاري

المحافظ رمضان يرأس الاجتماع الدوري للمجلسين التنفيذي والاستشاري
رام الله - دنيا الوطن
 ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان الاجتماع الدوري للمجلسين التنفيذي والاستشاري ، اليوم ، في مقر المحافظة لمناقشة عدد من القضايا المحلية . بحضور نائب قائد المنطقة المقدم محمد  سلامة ومدير الدفاع المدني المقدم عبد اللطيف أبوعمشة ، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي المقدم تيسير عزام .

وفي كلمته نقل المحافظ رمضان تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس مؤكدا على الجهود التي يبذلها في العمل على تجسيد واقع الدولة الفلسطينية من خلال المحافل الدولية وأكد رمضان على ضرورة  تفعيل المجلسين من خلال وضع البرامج وآليات العمل عبر اللجان التخصصية المنبثقة من المجلس التنفيذي ، لتذليل الصعوبات وإنجاز الأهداف التي تخدم مصالح المواطنين وتحقيق الاستقرار الداخلي ،وضرورة النهوض بواقع المحافظة من كافة الجوانب من خلال استقرار السلم الأهلي الاجتماعي والذي من شأنه أن يجلب المستثمرين ويدفع عجلة الاقتصاد نحو التقدم  والعمل على زرع  الثقافة المجتمعية الإيجابية بتكاتف مؤسسات المجتمع المحلي .  وأوضح رمضان  حققنا عدد من الانجازات ونحن ماضون فيها وكانت مطلب المجتمع المحلي وتشمل إعادة تأهيل الملعب البلدي بتكلفة 4 مليون دولار ونعمل حاليا بتنفيذ المرحلة الأولى . ومشروع ترتيب أوضاع السوق بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وتنظيم الحركة التجارية ونقل البسطات إلى المكان المخصص لها مع توفير المرافق العامة .

كما تحدث رمضان عن تقديم ساعات العمل في معبر الجلمة مع تواجد الشرطة الفلسطينية باللباس المدني ،  وبناء المظلات والمرافق العامة فيه ،  زيادة عدد التصاريح التجارية .

وفي ذات السياق طالب رمضان بتفعيل لجنة الطوارئ خاصة مع دخول فصل الشتاء ، والحديث عن تعرض فلسطين خلال اليومين القادمين إلى منخفضين جويين عميقين ، داعيا كافة جهات الاختصاص الدفاع المدني والأشغال العامة والهيئات المحلية والأجهزة الأمنية لأخذ الاستعداد لمواجهة أي حوادث قد تقع بفعل الأحوال الجوية التي قد تطرأ  وتوفير كل متطلبات وطرق الوقاية ومعدات للمؤسسات ذات الاختصاص والعمل كفريق واحد لتفادي المخاطر الناجمة عن الأضرار وأخذ الاحتياطات.  وطالب الهيئات المحلية بتنظيف العبارات والأدوية من المخلفات .

وناقش أعضاء المجلسين عدد من القضايا المتعلقة بالبنية التحية وتضم تأهيل الشوارع القريبة من بعض المدارس ، وتفعيل اللجان التخصصية لمتابعة عملها في وضع البرامج والتصورات والتوصيات لعرضها أمام المجلسين ومناقشتها  وتنفيذ المشاريع التي تخدم المصلحة العامة .

التعليقات