محافظ نابلس يعلن عن تشكيل لجنة طوارىء مركزية في محافظة نابلس

محافظ نابلس يعلن عن تشكيل لجنة طوارىء مركزية في محافظة نابلس
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوبالاجتماع الاول للجنة الطوارىء المركزية في محافظة  نابلس بحضور نائب المحافظ عنان الاتيرة وممثلين عن كل من : بلدية نابلس، وجامعة النجاح الوطنية، والارتباط العسكري الفلسطيني، والشؤون المدنية الفلسطينية، والدفاع المدني،ووزارة الشؤون الاجتماعية،  والهلال الاحمرالفلسطيني، ووكالة الغوث، ووزارة الحكم المحلي، وتربية وتعليم نابلس، ومديرية الصحة، والخدمات الطبية العسكرية، وتربيةجنوب نابلس، وغرفة تجارة وصناعة نابلس، وملتقى رجال الاعمال، والامن  الوطني، وشرطة المحافظة، ولجان الرعاية الصحية، ووزارة الاعلام، وجامعة القدسالمفتوحة، ووزارة الاشغال العامة، وشركة الاتصالات الفلسطينية، وزارة النقلوالمواصلات، ووزارة الزراعة، وشركة  كهرباءالشمال.

وفي بداية الاجتماع  رحب المحافظ بالحضور جميعا  وشكرهم على  تلبية الدعوة  مشيرا الى اهمية تشكيل لجنة طوارىء مركزية في محافظة نابلس لمواجهة الازمات والكوارثولا سيما اننا مقبلون  على فصل الشتاء الذييرافقه عادة بعض الاشكالات  التي تتطلباستعدادات ومواجهة سليمة، وشدد المحافظ على اهمية وضع خطة عامة للجنة من خلالالمؤسسات الشريكة منوها الى اهمية الاستناد في هذه الخطة الى عبر ودروس تجربةالسنة الماضية اثناء العاصفة الثلوجية التي ضربت المحافظة والبناء عليها وتطوير كلما هو ايجابي.

وخلال الاجتماع فتح باب النقاش لممثليالمؤسسات، حيث قدمت العديد من المداخلات التي اشارت   الى العديد  من  المواضيع والقضايا التي تتعلق بعمل اللجنة  والتنسيق ما بين مكوناتها المختلفة بطريقة فاعلةوناجعة وتستجيب لتحديات الميدان.

 هذا وفي نهاية الاجتماع تم  تلخيصنتائج الاجتماع بما يلي : الاتفاق على تشكيل لجنة الطوارىء المركزية في محافظة نابلس بقوام المؤسسات المشاركة فيهذا الاجتماع والمشار لها اعلاه.

 تسمية ست لجان فرعية تخصصية هي :لجنة البنى التحتية ، ولجنة الاغاثة الانسانية ، ولجنةالمحافظة على الممتلكات،  واللجنةالاعلامية، ولجنة  ادارة المتطوعين،واللجنة الصحية. وقد طلب من  منسقي  هذه اللجان عقد اجتماعات  لها باسرع  وقت ممكن من اجل وضع  خططها وتقديمها  الى اللجنة  الام، لكي يصار الى صياغةخطة عامة واحدة للمحافظة تكون  جاهزةلمواجهة  اي طارىء.

التعليقات