الطيبي يطالب المستشار القضائي التحقيق في قرار رئيس بلدية عسقلان العنصري بطرد العمال العرب

الطيبي يطالب المستشار القضائي التحقيق في قرار رئيس بلدية عسقلان العنصري بطرد العمال العرب
رام الله - دنيا الوطن

توجّه النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، الى المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين مطالباً إياه التحقيق في قرار رئيس بلدية عسقلان ايتامار شمعوني بطرد العمال العرب الذين يعملون في المدينة من ضمنهم عمال البناء في المؤسسات التعليمية، معللاً قراره بأنه بناء على طلب الأهالي وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

وطالب الطيبي من المستشار فاينشتاين في رسالته بأن يتم التحقيق في هذا القرار واتخاذ الخطوات اللازمة  ضد شمعوني لأنه قرار عنصري مخالف للقانون.

 

وقال الطيبي في مقابلة معه معقباً على هذا القرار بتهكّم :  تطردون العمال ؟ وماذا عن الأطباء .. سائقي الباصات وسيارات الأجرة .. وربما ايضاً تريدون طرد العرب من ملاعب كرة القدم لكي يكون كل شيء يهودياً فقط استناداً إلى نفس المبدأ. ان رئيس بلدية عسقلان عنصري لاسامي ويتصرف بطريقة وقحة .

وفي رد على الادعاء بأن خطوة رئيس بلدية عسقلان جاءت تحسباً من اعتداء إرهابي رد الطيبي : كل تصرف وقرار وخطوة عنصرية في إسرائيل يتم تبريرها بالذريعة الأمنية.  هل المواطنون العرب هم ارهابيون مُحتملون ؟ كما ان خطوة شمعوني هي تجاوز للقانون من قبل رئيس بلدية وتنمّ عن عنصرية وغباء في ذات الوقت، ولقد  توجهنا الى المستشار القضائي للحكومة للتحقيق في هذا التصرف واتخاذ الخطوات اللازمة بحقه.

ونوّه الطيبي الى ان هذه الخطوة هي فصل عنصري. ورئيس بلدية عسقلان عنصري، وكل عنصري هو لاسامي .

التعليقات