تربية الخليل تعقد اللقاء الأول لنادي التميز والإبداع2015

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم ، اللقاء الأول لنادي التميز و الإبداع والذي يستهدف الطلبة المتميزين في الثانوية العامة  لإكسابهم المهارات الأساسية الهامة والتي من شانها تحقيق أفضل نتيجة في امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2014-2015م.

  وشارك في اللفاء مدير التربية والتعليم بسام طهبوب ، والنائب الفني عاطف الجمل ، ومجموعة من رؤساء الأقسام ، و مشرفو التربية والتعليم ومدراء المدارس الثانوية والطلبة المتميزين.

أكد طهبوب أن الكوادر الطلابية والتدريسية والإدارية في مديرية التربية والتعليم في الخليل تتمتع بطاقات وقدرات قادرة على صناعة التميز بل والمحافظة عليه منوهاً أن ما يترتب على هذا التميز هو طريقة إطلاق القدرات وتوظيفها بالشكل العلمي السليم ، ذكراً صور من تميز مديرية الخليل في مجالات تعليمية وتربوية مختلفة . 

  وأشار طهبوب الى استعداد مديرية التربية والتعليم في الخليل بمساندة الطلبة أكاديميا بتوضيح المفاهيم التعليمية والتربوية في المقررات المدرسية والإجابة على استفسارات الطلبة سواء خلال لقاءات مباشرة مع المشرفين التربويين أو عبر الموقع الإلكتروني ، علاوة على أنشطة ومهارات الدعم النفسي التي يطبقها قسم الإرشاد من أجل التهيئة السليمة لامتحان الثانوية .

   وبينت المدربة أسماء الشرباتي بعض المهارات التربوية والتعليمية الخاصة ببرمجة العقل الباطن وتدريبه بالشكل السليم لتحفيزه وخلق الدافعية للدراسة وإطلاق قدرته وتوظيفها في الإجابة على الأسئلة أثناء الامتحان ، مشيرةُ إلى بعض المهارات في الاستذكار والتذكر.

   وأوضحت المدربة ميرا النتشة طرق استخراج القوة الداخلية للعقل البشري بالاستناد على قوانين العقل اللاوعي ومفاتيحه لاستثمار الطاقة الكامنة في العقل البشري والذي يحقق أكبر فعالية ممكنة من أجل التميز والتفوق في امتحان الثانوية .

     وتحدث رئيس قسم الإشراف خالد النجار عن نشاطات النادي التي ترتكز على عنصرين رئيسيين يتمثل الأول بعقد لقاء إرشادي بمهارات التفوق ، والثاني أيام دراسية في جميع المباحث مراجعة لمواد الفصل الدراسي الأول ومناقشتها ثم التركيز على أساسيات مواد الفصل الدراسي الثاني ووضع الخطط المناسبة لاجتيازها بتفوق منوهاً أن الفعاليات ستستمر حتى نهاية عطلة نصف السنة الدراسية، ثم تطرق النجار إلى تعريف الطلبة بأهمية الوقت والمهارات اللازمة في إدارته وتنظيمه بالشكل الأمثل.

و ركز مشرف اللغة الإنجليزية حسن كرابلية  على أثر التربية الإيمانية في النجاح والتفوق والتي تركزت على مفاتيح اساسية  من أركان الدين الحنيف التي شرعها الله عز وجل وأوصى بها نبيه للتفوق في منهاج الحياة ككل . 

وتناول رئيس قسم الامتحانات حسام  قطينة جملة من الإرشادات العامة التي يجب على الطالب إتباعها أثناء تقديمه الامتحان الرسمي لتشكيل وعي عام حول ماهية الامتحان ثم اختتمت بنقاش بين المشاركين حول المهارات عامة والإجابة عن بعض الاستفسارات.

  وفي نهاية اللقاء شكر النجار المدربين و المشرفين القائمين على تنفيذ اللقاءات التدريبية ومدراء المدارس وأولياء الأمور على متابعتهم الطلبة .



يذكر ان مشرف المرحلة إسماعيل الشوبكي تولى عرافة اللقاء .

التعليقات