مرسيدس تطلق سيارة تتحول إلى غرفة معيشة كاملة

مرسيدس تطلق سيارة تتحول إلى غرفة معيشة كاملة
رام الله - دنيا الوطن
أزاحت شركة مرسيدس النقاب عن رؤيتها المبتكرة لسياراتها المستقبلية للفئة الفارهة "إس" التي تبدو غرفة معيشة كاملة تمنح الراكب الاستمتاع بحياة مريحة وكأنه داخل منزله، وهي مجهزة بباقة من التجهيزات والتقنيات الحديثة المتطورة، لتصبح بمثابة "منزلك الثاني".

وتقدم عملاق السيارات الألماني مستوى جديد من السيارات من دون سائق توفر الراحة والأمان والفخامة لركابها، بدءاً من مقاعد رباعية قابلة للاستدارة للجلوس وجهاً لوجه بين ركاب المقاعد الأمامية والخلفية، تتوسطهم طاولة دائرية صغيرة لتناول المشروبات والمأكولات، وقضاء وقت ممتع خاص، كما لو كان في مطعم هادئ يخلو من زوار.

تتمتع السيارة الألمانية المستقبلية بتزويدها بمركز للوسائط المتعددة، من شاشات عالية الدقة لعرض الأفلام، ونظام تحكم فائق الأداء للسيطرة على وظائف السيارة عن طريق العين وإيماءات اليد والأصابع، لتحل محل المفاتيح وعناصر التحكم الكلاسيكية، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

بالإضافة إلى إمكانية طي المقود عند إعطائها أمر القيادة الذاتية، كل هذا داخل مقصورة داخلية رائعة التصميم مستوحاة من كبسولة فضائية، ستستعرضها الشركة الألمانية خلال مشاركتها معرض الإلكترونيات "سي إي إس" بمدينة لاس فيغاس الأمريكية خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل. 

التعليقات