نحوتشكيل لجنة للتنمية الاجتماعية بمرجعية اللجان الشعبيه

رام الله - دنيا الوطن

في سياق مساعي اللجان الشعبيه لتشكيل لجنة للتنمية الاجتماعية ، عقد لقاء فلسطيني ـ لبناني مشترك في المركـزالوقائي الإجتماعي ببلدة الهلالية في ضواحي صيدا يوم الثلاثاء في 18/11/2014 ، وحضره كلاَ من منسق تجمع المؤسسات الأهلية اللبنانية في مدينة صيدا  "ماجد حمتو" ، مشرف مكتب خدمات التوظيف للانروا بصيدا "ياسين سـالـم"، أمين سـراللجان الشعبية لفصائل منظمة التحريرفي منطقة صيدا "عبد الرحمن ابو صلاح" ، وفد اللجنة الشعبية لعين الحلوة برئاسة أمين سـرها "حسن سرحان" وعضوية " غادة سلامة ، محمد سلطان ".
تقـدم اللقاء " تأكيد على الدورالتنموي والوطني الذي تقوم به اللجان الشعبيه ومؤسسات المجتمع المدني لقربها وتلمسه حاجات وقضايا الفئات المهمشة  في المجتمعين اللبناني والفلسطيني".

بدوره قدم منسق تجمع المؤسسات "حمتـو" شرحا عن ماهية برامج ونشاط المركزفي مجالات "الصحة ، التوعية ، التقديمات النفسية والنفس ـ إجتماعي  والقانونيه... الـخ"، ومساعي المركزلتوفيرمقومات ومصادرالدعـم للتعاطي مع قضايا أخرى ومنها " الوقاية والعلاج ، التأهيل ، ظاهرة التسول ، دعـم مضخات المياه وإنارة الكورنيش بالطاقة الشمسية ...الـخ"، وتخلل اللقاء شرحاَ طال برامج اللجان وتقديماتها الخدماتيه من جهة ، وتواصل مكتب التوظيف مع الشركات ورجال الأعمال بهدف توفيرما أمكن من فرص عمل للفلسطينين بما فيه مساعيه بتوجيه الراغبين لمراكزالتدريب المهني.   

و خلص الإجتماع بالتأكيـد على النقاط أدنـاه :
1 – إستعداد طرفي الإجتماع للتعاون والتنسيق مع اللجنة الشعبيه لتمكينها من تشكيل "لجنة للتنمية الإجتماعيه ".

2 - ترحيب تجمع المؤسسات بفرزمندوب عن اللجنة الشعبية للمشاركة بأعماله.

3-  ترحيب التجمع بفرزمندوب عن مكتب خدمات التوظيف للمشاركة بأعماله.

4 – تنظيم ندوات وورش بالتوعية العامة من خلال اللجنة الشعبية ولجان القواطع ، وبشكل خاص حول مضارالمخدرات ، ويقوم المركز بتأمين مواد التوعية اللازمة.

5 - التنسيق مع مركزخدمات التوظيف في إطارخدماته التي تطال برامج الإحالة للتدريب المهني وبرامج التدريب الميداني للخريجين والباحثين عن عمل في المركز وفي الميدان".

6 - التواصل والتنسيق مع مراكزالتدريب المهني التابعة للجمعيات الاهلية ومركزالموارد النسائي لمساعدة الفئات الشبابية.  
7 – حرص حمتو على تعزيزوتفعيل العلاقه مع اللجان الشعبيه.



 

التعليقات