سعودي يضرب والدته ويصفها بـ"الفاجرة"

سعودي يضرب والدته ويصفها بـ"الفاجرة"
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت المحكمة الجزائية في جدة حكماً يقضي بسجن سعودي ثلاثيني، عاماً كاملاً وجلده 600 جلدة، وذلك بعد ثبوت عقوقه لوالدته وقذفها بعبارات جارحة كقوله "يا ظالمة يا فاجرة".

وذكرت صحيفة الوطن السعودية، اليوم الأحد، أن المواطن وقَّع على تعهد خطي يلزمه بعدم العودة لما بدر منه تجاه والدته، فبالإضافة إلى قذفها وسبِّها كان يهددها بالقتل ويضربها، ما دعا ناظر القضية بتوجيه التهم للابن العاق وإصدار أحكام تعزيرية ضده باعتبار أن كل ما يفعله يندرج ضمن قضايا العقوق المحرمة.

وأكد مصدر قضائي أن تفاصيل القضية بدأت حينما تلقت الدوريات الأمنية بلاغ استغاثة من سيدة في الخمسين من عمرها، قالت فيه إن ابنها اعتدى عليها بالضرب والقذف والتهديد بالقتل، كما رجمها بزجاجة عصير أدت إلى إصابتها في رقبتها، حيث تم إلقاء القبض عليه وتسجيل ذلك في المحضر الرسمي للشرطة، ومن ثم إحالته إلى المحكمة الجزائية للنظر فيها باعتبارها إحدى قضايا العقوق.

وأوضح المصدر أن ناظر القضية استدعى الأم وأمر بإحضار الابن الذي وجهت إليه التهم أمام والدته، ومنها الضرب والتهديد بالقتل، إلى جانب قذف والدته بألفاظ نابية كقولة "يا فاجرة يا ظالمة"، ورجمها بزجاجة عصير أدت إلى إصابتها بجروح خفيفة، وبالبحث عن سوابقه اتضح وجود سابقة حيازة مخدرات مسجلة عليه، وأن ما قام به المذكور بكامل أهليته المعتبرة فعل محرم ومعاقب عليه شرعاً.

التعليقات