افتتاح مقهى للقطط بنيويورك ديسمبر المقبل والحجز مسبقا عبر الإنترنت

افتتاح مقهى للقطط بنيويورك ديسمبر المقبل والحجز مسبقا عبر الإنترنت
رام الله - دنيا الوطن
يفتتح الشهر المقبل مقهى للقطط فى مدينة نيويورك، حيث تؤدى الشقق السكنية الصغيرة وقوانين أصحاب العقارات إلى جعل مسألة الاحتفاظ بحيوانات أليفة أمراً صعباً بالنسبة لمحبى الحيوانات. وقالت كريستينا ها، التى تشارك فى ملكية المقهى، أمس الجمعة، إنه يمكن للعملاء الحجز على مقهى "ميوا بارلور" عبر الإنترنت، لقضاء بعض الوقت مع عشرات القطط التى تجوب المساحة المخصصة بالمقهى فى مانهاتن.

 وأضافت أن الرسوم ستكون 4 دولارات لكل نصف ساعة، ويمكن لهذا المقهى، والذى يعد الأحدث فى مقاهى القطط التى انتشرت فى جميع أنحاء العالم، الاستفادة من احتياجات سكان نيويورك غير القادرين على الاحتفاظ بقطط خاصة بهم. وتشير دراسة أجرتها فى عام 2012 مؤسسة التنمية الاقتصادية فى نيويورك إلى أن ملكية الحيوانات الأليفة بمدينة نيويورك أقل بنحو 60 فى المائة من المتوسط على المستوى الوطنى. وقالت الدراسة، إن هناك نحو 500 ألف قطة و600 ألف كلب يعيشون فى مدينة نيويورك وهو معدل حيوان أليف واحد لكل ثلاث عائلات. وأوضحت الدراسة أن أماكن الإقامة والمبانى السكنية الضيقة بالمدينة التى لا تسمح بالاحتفاظ بالحيوانات الأليفة تحد من حيازتها.

 وقالت "ها"، "هناك الكثير من سكان نيويورك الذين يريدون اللعب مع القطط، ولكن ليس لديهم حيز أو أموال للإبقاء عليها". ومن المقرر أن يفتتح مقهى ميوا بارلور، والذى سيكون مزوداً بقائمة تضم القهوة والشاى والحلويات وغيرها فى منتصف ديسمبر، وستكون جميع القطط متاحة للتبنى. 

 

التعليقات