توفيق عكاشة يشد الرحال

توفيق عكاشة يشد الرحال
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

حملة إعلامية كبيرة يقوم بها الإعلامي المصري توفيق عكاشة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وهي حملة محمودة وعلى الأقل يرتاح أهل غزة من شتائم عكاشة .

حملة عكاشة لقيت تأييدا قويا من الرئيس ابو مازن لأنها تخدم جهود السلطة الفلسطينية في رفع العزلة عن المسجد الأقصى وسبق أن قام الشيخ علي جمعة بزيارة المسجد الأقصى وأفتى بجواز زيارة المسلمين للمسجد الأقصى للحفاظ عليه من التهويد .

قناة الفراعين قامت باستطلاع رأي لمواطنين مصريين حول زيارة المسجد الأقصى وسمعنا العجب العجاب من هؤلاء المواطنين الأحرار وتحدثوا بحرقة عن تعطشهم لمثل هذه الزيارة وانها أمنية حياتهم بأداء الصلاة في المسجد الأقصى .

الأهم في هذا الموضوع ورأي المواطنين المصريين انني أرى رسالة واضحة لنتنياهو بان أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجر بركانا عربيا لايعرف احد كيف ينتهي والى اين يصل .

صحيح أن ممارسات الاحتلال ضد المسجد الأقصى تلقى ظاهريا لامبالاة شعبية عربية وإسلامية ولكن ان وقعت الواقعة واقدم نتنياهو على حماقة بحق المسجد الأقصى سينفجر بركانا عربيا مهولا .. فلا يعتمد نتنياهو كثيرا على اللامبالاة التي يراها في العالم العربي لانها تخفي تحت الرماد بركان مخيف .

رحلات شعبية مصرية منتظمة ستخرج أسبوعيا من مصر إلى القدس وكنيسة القيامة ستجد صدى إعلاميا واسعا أكثر من زيارة الشخصيات للمسجد الاقصى .

وارى أن حملة عكاشة للمسجد الأقصى ذات أهمية كبرى وحبذا لو بادر إعلاميون في دول عربية لحملات موازية وان لا تقتصر على مصر فقط خاصة الدول العربية التي لديها معاهدات سلام وعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل حتى يشعر أهلنا في القدس بان العالم العربي كله معهم .

 


التعليقات