قلقيلية : مؤتمر صحفي وجولة على المشاريع الصغيرة التي ينفذها منتدى شارك الشبابي

قلقيلية : مؤتمر صحفي وجولة على المشاريع الصغيرة التي ينفذها منتدى شارك الشبابي
رام الله - دنيا الوطن
طالب اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية بتسليط الأضواء على واقع محافظة قلقيلية ومعاناتها، بهدف الاطلاع على الآثار الكارثية التي سببها الاحتلال لمواطني المحافظة من خلال سرقة الأرض ونهبها لصالح المشروع الاستيطاني التوسعي وجدار الفصل العنصري، الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين وأدى إلى تراجع في قطاعات الإنتاج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي وجولة ميدانية على المشاريع الصغيرة التي نفذت لتمكين الأسر المحرومة اقتصادياً ضمن برنامج " ديب " المنفذ من خلال منتدى شارك الشبابي ومركز التمكين الاقتصادي بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بالشركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وشارك في المؤتمر والجولة : بدر زماعرة المدير التنفيذي وممثلون عن منتدى شارك الشباب، وممثلون من وزارة الشؤون الاجتماعية.

أشاد المحافظ .. بدور المؤسسات المشاركة في مشروع " ديب " ، وأكد على ضرورة توسيع دائرة الاستهداف من قبل الجهات المنفذة ليطال قطاعات أوسع من العائلات المهشمة والمحرومة اقتصادياً، مؤكداً أن إجراءات الاحتلال الظالمة بحق المحافظة أدت إلى حرمان مئات الأسر من مصادر دخلها، وارتفاع نسبة البطالة، مطالباً بمزيد من الدعم للمحافظة وتوجيه البرامج باتجاه المناطق التي تخوض تحدي وطني يومي مع الاحتلال ومستوطنيه.

بدوره أكد بدر زماعرة على أهمية الاستثمار في هذا النوع من المشاريع، وأكد أن هذه التدخلات تهدف إلى زيادة اعتماد الأسر على نفسها لتأسيس مصدر للدخل الكريم، مؤكداً أن الجولة تهدف إلى التعرف على واقع المشاريع ونجاحها، لتوثيق آليات العمل والاستفادة من التجارب المختلفة التي أصبحت تجارب ملهمة يمكن نقلها وتعميمها، وأكد أن المرحلة القادمة ستركز على تنفيذ 12 مشروعاً صغيراً مدراً للدخل في قرية كفر قدوم دعماً لصمود الأهالي.

من ناحيته أشار رعد نزال منسق المشروع في محافظة قلقيلية إلى انه تم تنفيذ 35 مشروعا في محافظة قلقيلية، حيث إن هذه المشاريع متنوعه وهي في طور التطور والنجاح وهناك اهتمام مؤسساتي بها، وقدمت مؤسسات المحافظة الدعم اللازم لها من خلال التواصل مع تلك المؤسسات، مقدماً شكره للمحافظ المظلة الراعية لكافة الأنشطة، معرب عن أمله في توسيع دائرة الفئة المستهدفة.

وشملت الزيارات 11 مشروعاً تم تنفيذها في مدينة قلقيلية تنوعت بين مشاريع زراعية وتجارية.


التعليقات