الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستقبل وفدا رفيع المستوى من اتحاد نقابات عمال بلجيكا

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستقبل وفدا رفيع المستوى من اتحاد نقابات عمال بلجيكا
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا نقابيا بلجيكيا رفيع المستوى من الاتحاد العام لنقابات عمال بلجيكا(FGTB)  في مقر الاتحاد العام بمدينة قلقيلية وكان في استقبالهم الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وعضوالامانة العامة للاتحاد باير سعيد وامين سر الاتحاد في قلقيلية محمود ذياب والنقابي عاطف سعد منسق المشروع البلجيكي وعدد من النقابيين والنقابيات اعضاء الاتحاد وعدد من العمال الفلسطينيين المنضمين للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

بدوره رحب شاهر سعد بزيارة الوفد البلجيكي مثمنا العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وقال ان هذه الزيارة التضامنية الهامة مع الشعب الفلسطيني، تأتي في ظروف صعبة تمر بها القضية الفلسطينية تحتاج إلى مؤازرة الرأي العام الدولي ، ولدعم قضايا الحرية والسلام والتعاون مع نقابات العمال والتي يقف اتحاد النقابات البلجيكي (FGTB)  في طليعتها لدعم النقابات الفلسطينية والعمال الفلسطينيين.

وقدم سعد شرحا مفصلا للوفد عن الظروف الاقتصادية والسياسية والنقابية في مدينة القدس واستعرض الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي من مصادرة للبيوت وتهجير للسكان الفلسطينيين من مدينة القدس.

وقال شاهر سعد ان الاتحاد العام على أهبة الاستعداد للوقوف مع الاتحاد العام لنقابات عمال بلجيكا ضد السياسات الاستيطانية والتهجيرية في القدس ورفع دعاوى قضائية على المستوطنين فيها.

واستمع الوفد الضيف الى عدد من العمال الفلسطينيين الذين يعملون في المستوطنات الاسرائيلية المحيطة بمدينة قلقيلية واستضحوا منهم عن المعاناه والتمييز العنصري الذي يعانوا منه والانتهاكات الصارخه لانسانيتهم وعدم تطبيق اي من قوانين العمل عليهم.

وتم مرافقه الوفد على المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية لرؤية العمال الفلسطينيين اثناء معانتهم بالتوجه والعودة من اعمالهم داخل الخط الاخضر. وقال سعد" يسقط العشرات من العمال بين شهيد وجريح وهم في طريقهم الى عملهم، وذكر سعد ان هناك اكثر من 32 الف عامل وعاملة يعملون في المستوطنات الاسرائيلية بحثا عن لقمة العيش التي يصعب الحصول عليها على اراضي السلطة الوطنية لعدم توفر فرص العمل الكافية لهم في ظل الفقر الذي يعيشون فيه"

وأعرب الوفد البلجيكي الضيف عن سعادته لزيارة اتحاد النقابات والأراضي الفلسطينية، مبينا أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا للعلاقات القوية التي تربط البلدين، وتهدف للتعرف على الأوضاع التي تمر بها الحركة النقابية في الأراضي الفلسطينية وكذلك العمال ولنقل رسالة الاتحاد العام والواقع الذي يعيشه عمال فلسطين الى بلدهم.

هذا وشكرالوفد الضيف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على جهودهم وشفافيتهم في العمل ، وأعربوا عن تضامن اتحادهم ونقاباتهم مع الشعب الفلسطيني وعماله، واستنكارهم لما تقوم به إسرائيل من انتهاكات وأعمال عدوانية وحصار للضفة وغزة.


التعليقات