أحمد يوسف يوجه رسالة لفتح عبر "دنيا الوطن" ويؤكد: عرفات رمزنا وسنتجاوز الأزمة ونحذر من الجهلاء

أحمد يوسف يوجه رسالة لفتح عبر "دنيا الوطن" ويؤكد: عرفات رمزنا وسنتجاوز الأزمة ونحذر من الجهلاء
غزة - خاص دنيا الوطن -أجرى المقابلة : أكرم اللوح

كشف الدكتور أحمد يوسف القيادي في حركة حماس عن سلسلة لقاءات واتصالات مع قيادة فتح لتجاوز المحنة والإشكاليات التي أعقبت التفجيرات الأخيرة موضحا أن قيادات حركته في الضفة الغربية عقدت أمس اجتماعا مع رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وهناك لقاء آخر اليوم في غزة مع الدكتور زكريا الأغا بمكتبه لتجاوز الأزمة الأخيرة والتأكيد على المشاركة في لجنة التحضير لاحتفالية أبو عمار في رشاد الشوا يوم 15 المقبل.

وأكد يوسف في حديث خاص لـ"دنيا الوطن" على أهمية ذكرى استشهاد أبو عمار لكل فلسطيني وللأجيال القادمة منوها إلى أن ياسر عرفات مناضل وزعيم صنع الهوية الفلسطينية وجعلها حاضرة في كل المحافل الدولية وأوجد حركة تضامن دولي وحفظ للفلسطينين مكانتهم وكرامتهم في كل بلاد العالم".

وأوضح يوسف أن أبو عمار صنع مجد وتاريخ ويستحق لنا جميعا الاحتفال بذكرى وفاته وأن نعزز من شأنه وتاريخه باعتباره مصدر إلهام لكل فلسطيني حر.

وحول أزمة التفجيرات الأخيرة وتأثيرها على الوضع الفلسطيني الداخلي قال يوسف :" ربما تأثر لبضعة أيام وأسابيع ولكن نحن كفلسطينين مصممون على طي صفحة الانقسام لأن المناكفات تهدد مستقبل الوطن والقضية والانقسام سينتهي وعلينا أن نتجاوز ونتخطى الكلمات النابية وتراشق الاتهامات بين الأطراف بالتقصير لأن ذلك لا يخدم الكل الفلسطيني وقضيتنا الوطنية".

وأوضح القيادي في حماس والذي عمل سابقا مستشارا سياسيا لرئيس الحكومة اسماعيل هنية :" وجود أيدي كثيرة تعبث وتريد تخريب علاقتنا الداخلية موجها اتهاما لإسرائيل بانها ليست بعيدة عما يحدث بهدف تشتيت انتباهنا وإضعاف موقفنا البطولي في المسجد الأقصى ومعركة الدفاع عن المقدسات".

ولم يخفي يوسف اشارته لوجود بعض الموتورين في الساحة الداخلية ولكنه طالب الجميع بأن يعي هذه المخططات وأن نعمل بكل الطرق لتخطي هذه العقبة والفتنة التي يريد البعض أن يعيدنا إلى مربع الصراع من جديد مؤكدا أن المستفيد الوحيد هو العدو الإسرائيلي مطالبا بتغليب الحكمة والمنطق والعقل وأن نتخطى الأزمة التي يحاول البعض تخريب علاقتنا الوطنية من خلالها".

وأكد يوسف حرص الجميع على إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار وإقامة الاحتفال لنعبر ما لدينا من مواقف كفصائل ورموز وقيادات عن تقديرنا لهذه الشخصية النضالية باعتبار أبو عمار "كبير القوم" وتاريخنا الفلسطيني ونضالنا الوطني وهو رمز كبير إضافة إلى كل قيادات ورموز الفصائل ونحن بحاجة لأن نعطي هذه الرموز حقها في إحياء ذكراها لتتعلم الأجيال القادمة تاريخ هؤلاء وما قدموه للثورة الوطنية الفلسطينية".

ووجه يوسف رسالة عبر "دنيا الوطن" لحركة فتح قائلا :"  رجاءا ان لا تفهم المسألة كإساءة لابو عمار لانه رمزنا جميعا وهويتنا الوطنية وما حدا يزعل لأننا حزينون للايدي التي تلعب بالظلام وادعو فتح لتفهم اننا تحت احتلال وأن الجهلاء وشبكات العملاء موجودة ودورنا الارتقاء بالكل الوطني والسياسي وان نفهم ان هناك من يحاول خلق فتنة داخلية " مؤكدا في نهاية رسالته :" سنتجاوز هذه المحنة وسنعبر للرئيس أبو عمار عن حبنا وتقديرنا لدوره النضالي في خدمة القضية الفلسطينية".