قلقيلية : انعقاد مؤتمر اتحاد الفلاحين الأول وانتخاب هيئة إدارية جديدة

رام الله - دنيا الوطن- محمد صبري
انتخب اتحاد الفلاحين في محافظة قلقيلية هيئة إدارية جديدة مكونة من جمال علي نمر، خضر محمد عودة، محمد عمر بكر نزال، ياسر إسماعيل مراعبة، محمد حسن داوود، كامل عبدالله شواهنة، حسن طه حسن احمد، بكر فهمي داوود، عبير يوسف حماد، تيسير محمد داوود، حسن خاروف، سمارة يوسف مراعبة، نادرة حسني ريان، جاء ذلك خلال عقد مؤتمر الاتحاد الأول في دار المحافظة بحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وجمال حماد الأمين العام لاتحاد الفلاحين، جمال مبسلط الامين العام المساعد لاتحاد الفلاحين، احمد فتحي مدير الزراعة، مروان خضر ممثل إقليم حركة فتح / قلقيلية، ونبيل خضير ممثل مفوضية المنظمات الشعبية، وحشد من الفلاحين في المحافظة.

وأوصى المؤتمر بالوقوف خلف الرئيس أبو مازن في خطواته الكفاحية الرامية إلى تحقيق أهدافنا الوطنية.

وأدان المؤتمر سلسلة التفجيرات الأخيرة في غزة التي هي استهداف للوحدة الوطنية لشعبنا، كما ثمن المؤتمرون الوقفة النضالية لشعبنا في القدس خاصة وفي أنحاء الوطن والشتات عامة في الحفاظ على عروبة القدس وهويتها الوطنية . 

ودعا المؤتمر إلى خلق شراكة حقيقية مع كافة المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي للنهوض بواقع الزراعة في محافظة قلقيلية لإفشال كافة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى سلب الأرض ونهبها وضرب القطاع الزراعي عصب الحياة للمواطن الفلسطيني.

واستعرض محافظ قلقيلية أوضاع قطاع الزراعة في محافظة قلقيلية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة عليها، ودور الفلاحين في التصدي لهذه الاعتداءات وإصرارهم على تمسكهم بأرضهم، مشيدا بالتفافهم حول القيادة الفلسطينية.

ودعا المحافظ إلى ضرورة توفير مقومات الصمود للمزارعين لتعزيز صمودهم في وجه مخططات الاحتلال ومستوطنيه الهادفة إلى تفريغ الأرض من مزارعيها والسيطرة عليها.

وندد المحافظ بالتفجيرات في قطاع غزة الهادفة إلى ضرب المشروع الوطني وتعميق الانقسام والبقاء رهن محاور إقليمية، مؤكدا استمرار القيادة بالسير لانجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام حتى تحقيق أهداف شعبنا بإقامة الدولة المستقلة
 وعاصمتها القدس الشريف

وأشار جمال حماد الأمين العام لاتحاد الفلاحين إلى أهمية انتظام الفلاحين في جمعيات ونقابات خاصة بهم لدعم قطاع الزراعة والنهوض به ومواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة لضربها، وقال " لدينا توجه بإعادة تنظيم هذا القطاع، معلنا أن لدى الاتحاد مشروع لإقامة مصنع عطور في محافظتي قلقيلية وسلفيت لما
له من اثر ايجابي على تطور قطاع الزراعة".

ودعا مروان خضر الفلاحين لتشكيل جسم خاص بالفلاحين داعم ومقاوم ما يتطلب ضرورة توفير البدائل لتعزيز صمود شعبنا، وقال آن الأوان للإبداع والخروج عن المألوف لدعم قطاع الزراة والمنتوجات الزراعية.

بدوره دعا احمد فتحي مدير الزراعة لاستمرار وتدعيم الالتفاف حول القيادة ودعمها للمزارعين، مشيرا إلى استعداد وزارته للتعاون مع كل الأجسام الوطنية الهادفة للنهوض بقطاع الزراعة.

أما جمال النمر منسق الاتحاد في محافظة قلقيلية دعا إلى توثيق التعاون مع وزارة الزراعة وتعميق العمل المشترك من خلال تحديد المشاريع والمستفيدين منها.

وفي جلسة سابقة تم انتخاب مكتب حركي للفلاحين في المحافظة مكون من خضر عودة، محمد عمر نزال، كامل شواهنة، عبير حماد، وحسن خاروف
 

التعليقات