منحة بمليون درهم لتعليم فن الطهي للشباب

منحة بمليون درهم لتعليم فن الطهي للشباب
رام الله - دنيا الوطن
أطلق المركز الدولي لفنون الطهي في دبي، منحة دراسية بقيمة 1 مليون درهم لتعلم فنون الطهي، وهي الأولى من نوعها في المنطقة والتي تستهدف 30 شاباً وشابة بشكل سنوي. 

وتركز هذه المبادرة الاجتماعية المبتكرة على التدريب والتأهيل بشكل احترافي، وخصوصا للأشخاص الموهوبين الغير قادرين على تحمل مصاريف البرامج المهنية المتقدمة في قطاع الضيافة في الإمارات العربية المتحدة.

وستنفذ هذه المنحة المذكورة في شراكة استراتيجية مع جمعية الإمارات للطهي، طهاة العالم (الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة)، و سيتي آند جيلدز لندن.

وسيخضع جميع المرشحين إلى برنامج التدريب الدولي من المركز الدولي لفنون الطهي وكلية سيتي آند جيلدز لندن، وهو البرنامج المعتمد   IVQ المستوى 2، جنباً إلى جنب مع غيرها من مهارات الصناعة، عبر فترة زمنية مقدارها 52 أسبوعاً. 

وسيحصل الخريجون فيما بعد على اعتماد الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، والذي يخضع لمخخط اعتماد الشهادات العالمي. 

وسيقوم خلال البرنامج المكون من 52 أسبوعاً العديد من الطهاة البارزين وخبراء الصناعة بإجراء دورات تدريبية بانتظام، ونقل المهارات والمعرفة التي تتماشى مع احتياجات الصناعة. 

ومما تجدر الإشارة إليه بأنَ المركز الدولي لفنون الطهي قام حتى الآن بتدريب أكثر من 2800 طالب وحافظ على سجل بنسبة 100٪ من التنسيب للعمل في كل من الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول المجاورة. 

وقال المدير الرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي سانجيه رجا: "يقترب معرض إكسبو 2020 بسرعة، ولذلك يشهد قطاع السياحة والضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً مطرداً، مع تدفق 139 مؤسسة جديدة، بما في ذلك 91 من الفنادق و 48 من الشقق الفندقية لخدمة 25 مليون زائر متوقع، ولذا نحن بحاجة لإظهار أن ما نقدمه هو من الطراز العالمي، ثم هناك أيضاً حاجة ماسة لبناء قاعدة ثابتة من الموارد المجهزة لما بعد إكسبو 2020 وذلك للحفاظ على هذه الصناعة واستمراريتها،حيث على الجميع اتباع النهج الأذكى في التعليم، والذي يربط الرؤية المؤسسية برؤية أوسع لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة".

التعليقات