شاهد بالفيديو.. عملية الدهس في القدس .. لحظة بـ لحظة

شاهد بالفيديو.. عملية الدهس في القدس .. لحظة بـ لحظة
رام الله - دنيا الوطن
قتل إسرائيليان أحدهما ضابط في الشرطة ظهر اليوم الأربعاء وأصيب 14 آخرون بينهم واحد بجراح بالغة وثلاثة خطرة في عملية دهس مركبة، قام بها أحد نشطاء حركة حماس من شرقي القدس المحتلة، والذي استشهد برصاص الشرطة عقب تنفيذه العملية.

وقالت القناة العبرية الثانية إن المنفذ كان يقود سيارة تجارية من نوع "فولوكسفاجن" بيضاء اللون، قام بدهس عدد من المستوطنين، بما فيهم عدد من جنود ما يسمى "حرس الحدود"، بشارع "شمعون هتسديك" القريب من حي الشيخ جراح المقدسي.

وأضافت أنه واصل سيره حتى اصطدم في عدة مركبات في المكان، وخرج من مركبته وهو يحمل قضيباً معدنياً، وهاجم عدداً من المارة، قبل أن يتمكن أحد ضباط الاحتلال من إطلاق النار عليه وقتله.

وأضافت القناة أن أحد الجرحى فارق الحياة في الطريق للمستشفى، فيما وصفت جراح 4 بالخطرةن و10 ما بين متوسطة وطفيفة نقلوا لمستشفيات القدس لتلقي لعلاج.

بينما قال موقع 0404 الإسرائيلي إن اثنين من المستوطنين قتلا وأصيب عدد أخر في عملية الدهس، فيما استشهد المنفذ برصاص شرطة الاحتلال.

ولاحقا، أكدت صحيفة "معاريف" العبرية أن قتيل عملية القدس ضابط في قوات ما يسمى "حرس الحدود" التابعة للشرطة.

ونقلت القناة 2 عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "يتسحاق اهرونوفيتش" أن عدداً من المصابين يخدمون في قوة "حرس الحدود" التابعة للشرطة، فيما طالب بموافقة رئيس الوزراء الإسرائيلية على هدم بيت المنفذ في أسرع وقت.

وفيما يتعلق بهوية المنفذ، قال مراسل القناة للشؤون العسكرية "روني دانييل" إن المنفذ يدعى ابراهيم العكاري من مخيم شعفاط بشرقي القدس، وهو أحد نشطاء حماس، وشقيق المبعد إلى تركيا في إطار صفقة "وفاء الأحرار" موسى العكاري، والذي اتهم في حينها بالاشتراك في تنفيذ عملية خطف الجندي "نسيم توليدانو" في تسعينيات القرن الماضي.

وتأتي هذه العملية في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل في المدينة المقدسة خاصة ضد المسجد الأقصى المبارك وتكرار اقتحامه والاعتداء والتضييق على المصلين.

 


التعليقات