مصرع ثلاثة عشر طفلا بعد استهداف مدرستهم في دمشق

رام الله - دنيا الوطن
علمت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان أن القوات الحكومية السورية قامت صباح اليوم الأربعاء 5 / 11/ 2014 باستهداف مدرسة الحياة الإبتدائية في حي القابون شرق العاصمة دمشق بصاروخي كاتيوشا مما أدى إلى مقتل 13 طفلا وطفلة وإصابة العشرات من الأطفال بجراح معظمها خطيرة . 

ويرجح إرتفاع عدد الضحايا خلال الساعات القادمة بسبب الحصار وضعف الامكانيات الطيبة داخل الحي الذي يشهد هدنه مع قوات النظام منذ منتصف شهر تموز / يوليو الماضي إلا أن القوات الحكومية تستمر باستهداف هذا الحي عسكريا وتحاصره إنسانيا بهدف الضغط على الأهالي ودفعهم للاستسلام الكامل . 

 ويذكر أن حي القابون يقطنه حالياً قرابة الـ40 ألف نسمة ، وكان من  أوائل الأحياء في دمشق التي ثارت ضد نظام الأسد مع بدء الثورة في البلاد منتصف مارس/ آذار 2011 ، ويسيطر الثوار على أجزاء واسعه منه منذ حوالي عامين . 

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تدين بأقوى العبارات هذه الجريمة المروعة التي استهدفت منشأة تعليمية مدنية تضم أطفالا يتوجب حمايتهم بموجب القانون الدولي الإنساني ، فإنها تعتبر كافة المتورطين والمسؤولين عن هذه الجريمة مجرمين ضد الإنسانية يتوجب ملاحقتهم ومحاسبتهم أمام القضاء المختص . 

والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تناشد المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل وبكافة الوسائل الممكنة لوقف المجازر التي ترتكبها القوات الحكومية والميليشيات المسلحة التابعة لها بحق الأبرياء والمدنيين من أبناء الشعب السوري ، فإنها تطالب مجلس الأمن بإحالة الملف السوري إلى محكمة الجنايات الدولية بالسرعة القصوى بسبب تمادي النظام السوري المجرم في إمعانه بإستخدام آلة القتل والترويع بحق الشعب السوري المطالب بحريته وكرامته ، والبحث عن إجراءات أكثر حزما وصرامة بحق النظام السوري من شأنها وقف حملات الإبادة التي تتعرض لها مختلف المدن والبلدات السورية الثائرة .

التعليقات