بالفيديو .. مصر :تفحم 16 طالبا في حادث البحيرة

بالفيديو .. مصر :تفحم 16 طالبا في حادث البحيرة
  ارتدت البحيرة ملابس الحداد السوداء وخيم الحزن علي الجميع، ولم يتوقف البكاء بعد الحادث الأليم الذي راح ضحيته 17 شخصا بينهم 11 تلميدا ونائب مأمور مركز شرطه الدلنجات و3 من أفراد أسرته، وإصابه 17 شخصا في حادث احتراق اتوبيس مدرسة وحافلة نقل وسيارة ملاكي.

انتقلت القيادات التنفيذية والأمنية إلى مكان الواقعة وتم نقل الجثث إلى المشرحة والمصابين إلى مستشفيات دمنهور وكفر الدوار والإسكندرية وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير أمن البحيرة إخطارا بالواقعة، وانتقلت الأمنية إلى مكان الواقعة وتبين أنه أثناء سير السيارة رقم 12667رحلات الإسكندرية خاص بمدرسة الأورمان الفندقية الثانوية بالعجمي. اختلت عجلة القيادة في يد قائد الأتوبيس ما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق بعد تخطيها الجزيرة الوسطى، وتصادف قدوم السيارة رقم 8317 س ل م /3218 س ف ر نقل بمقطورة غير معلوم قائدها، والسيارة رقم 162931 نقل غربية وسيارة ملاكي، قيادة الرائد أبوزيد عبد النبي نائب مأمور مركز شرطة الدلنجات، وبرفقته أسرته ما أدي إلى اشتعال النيران في السيارات الأربعة، والتي تفحمت تماما وتحول الأتوبيس والسيارتان الملاكي إلى كتلة من الحديد.

أسفر الحادث عن مصرع 11طالبا ونائب المأمور و3 من أسرته و3 آخرين.
من جانبه، قال الدكتور محمد نعمة الله، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، إنه تم الدفع بعدد 14 سيارة إسعاف لنقل الجثث والمصابين إلى مستشفى دمنهور العام.

وقال الدكتور عبدالفتاح منيسي، مدير مستشفى دمنهور بالبحيرة، إن عدد قتلي حادث البحيرة وصل لـ 16 تلميذًا، والعدد متوقع زيادته نظرا لسوء حالة المصابين.

وأضاف منيسي: "تعرفنا على 3 جثث فقط، وهي لسائق سيارة البنزين، وسيدة، وطفلة، والـ 13 جثة نجد صعوبة في التعرف عليها لتفحمهم تماما.

وأشار إلى أنه من المرجح أن يكون الـ 13 تلميذًا المتفحمين من الدارسين في الأورمان الثانوية الفندقية.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة دفعت بطائرة مجهزة طبياً للمعاونة فى إنقاذ ونقل مصابي حادث البحيرة، الذي أسفر عن تفحم نحو 16 تلميذا، وإصابة 17 آخرين.

وأضاف المتحدث العسكري عبر صفحته على "فيس بوك" صباح اليوم الأربعاء: "بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصدر الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أوامره بإقلاع طائرة مجهزة طبياً للمعاونة فى نجدة وإنقاذ مصابى حادث التصادم الذي وقع صباح الأربعاء بالبحيرة".

وقال التليفزيون المصري، إن الرئيس السيسي، كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بالتوجه مباشرة لمكان حادث تفحم تلاميذ البحيرة، للمتابعة الفورية.

كما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الأربعاء، بإرسال طائرة إخلاء طبي لموقع حادث تفحم تلاميذ البحيرة.


 

التعليقات