بالفيديو: 5 حيل ذكية تجعل عملك أسهل في المطبخ

بالفيديو: 5 حيل ذكية تجعل عملك أسهل في المطبخ
رام الله - دنيا الوطن
مطبخ المرأة هو مملكتها الخاصة التي لا ترغب بأن ينازعها أحد عليها في المنزل، وتحاول أن تفرض فيها قوانينها لتكون قادرة على تحضير أشهى المأكولات للضيوف وأفراد العائلة.

وتعاني ربة المنزل في بعض الأحيان من تراكم أعمال والتقشير والتقطيع والتحضير في المطبخ وتحتاج إلى بذل جهد مضاعف لتتمكن من تحضير الطعام في الوقت المناسب، وفيما يلي بعض الحيل البسيطة التي تساعد على اختصار الوقت في أعمال المطبخ بحسب موقع "لايف هاك" الإلكتروني.

1- لصاقات لتمييز الأطعمة والتوابل
بدلاً من كتابة هذه اللصاقات، يمكن قصها من العبوات الكرتونية الحاوية على التوابل، ومن ثم تفريغ محتوى العبوة في قطرميز زجاجي وتثبيت اللصاقة بمادة لاصقة شفافة.

2- إشعال غاز بالمعكرونة
في بعض الأحيان، يتوقف نظام التشغيل الكهرباء لأحد رؤوس فرن الغاز عن العمل، ويمكن الاستعانة بقطعة من المعكرونة من نوع سباغيتي لإشعاله.

3- عبوات الكولا لحفظ المعكرونة والتوابل
بدلاً من رمي عبوات الكولا البلاستيكية في القمامة، يمكن تحويلها إلى عبوات لحفظ المعكرونة والطحين والتوابل، بعد قص الجزء العلوي من العبوة، وإحداث شق طولي صغير فيه، وضم عبوتين عن طريق هذا الشق.

4- علاقة ملابس لتثبيت كتاب الطبخ
تعاني ربة المنزل في بعض الأحيان عند تحضير الأطعمة والحلويات، وتجد صعوبة في فتح كتاب الطبخ الذي تستعين به لتحضير الوصفة، ويمكن الاستعانة بعلاقة ملابس لهذا الغرض.

5- ملعقة خشبية لمنع الفوران
كثيراً ما تغفل ربة المنزل عن الأطعمة التي تغليها على الغاز، وتبدأ هذه الأطعمة بالغليان والانسكاب على النار، ولتجنب ذلك، يمكن الاستعانة بملعقة خشبية توضع بشكل أفقي فوق وعاء الطبخ.

 


التعليقات