لؤي حسين داعياً السوريين لإنقاذ دولتهم: النظام يتهالك وينهار ولا مصلحة لأحد في ذلك

رام الله - دنيا الوطن
اعتبر لؤي حسين رئيس تيار بناء الدولة السورية أن النظام السوري يتهالك وينهار، مؤكداً أنه لا يغير في هذا التوصيف وجود الرئيس بقصره مع آلاف من الجنود والمقاتلين الذين يحموه. واعتبر حسين من دمشق أنه ليس من مصلحة سوريا والسوريين انهيار النظام داعياً السوريين (معارضين وموالين وغير مصنفين) إلى القول الصريح والعمل العلني لإنقاذ دولتهم عبر تسوية سياسية تستبدل النظام بسلطة ائتلافية من السلطة والمعارضة والشخصيات العامة، يكون لديها الأهلية لحماية البلاد.

وأضاف حسين في تصريح لمركز البناء الإخباري: "النظام عاجز عن حماية السيادة الوطنية، فطيران التحالف الأميركي له كامل الحرية في الطيران أينما شاء في سماء سوريا. وعين العرب (كوباني) باتت خارج الخريطة السورية؛ أصبحت منطقة حرة برعاية أميركية."

وأشار إلى أن النظام اليوم عاجز عن حماية البلاد بالمطلق، مضيفاً: "مؤخرا، وبعد ادعائه الانتصار الزائف، بات الجولان خارج سيطرته بالمطلق. وسيطرت داعش على جميع مناطق الرقة. وتجاوزت حقل الشاعر باتجاه مطار التيفور والقريتين".

وربط رئيس تيار بناء الدولة السورية تمدد تنظيم الدولة الإسلامية باستمرار الأزمة السورية قائلاً: "طالما الأزمة السورية باقية من دون حل فداعش تتمدد من دون أن تفرّق بين موالي ومعارض." معتبراً أن السبيل الوحيد لمواجهة داعش هو حل الأزمة السورية، مضيفاً: الحل هو تشكيل سلطة تتمثل فيها السلطة والمعارضة والأطراف الأخرى، يشعر جميع السوريين ومكوناتهم أنهم ممثلين فيها وأنها سلطتهم الوطنية الحقيقية، حتى يلتفوا حولها لتكوين أوسع قاعدة شعبية في مواجهة جميع المخاطر التي تتهدد البلاد، وفي مقدمتها داعش."

التعليقات