عاجل

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

ابو العردات يتراس اجتماعا لقيادة الامن الوطني الفلسطيني في لبنان

ابو العردات يتراس اجتماعا لقيادة الامن الوطني الفلسطيني في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
عقدت قيادة "الامن الوطني الفلسطيني" في لبنان اجتماعا في مقرها  في عين الحلوة ، ترأس الاجتماع امين سر حركة" فتح" و"فصائل منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان الحاج فتحي ابو العردات، تقدم الحضور الى جانب قائدالامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب ، عضو قيادة الساحة  المسؤول المالي لفتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان العميد منر حمزة ، قادة المناطق التنظيمية والعسكرية للامن الوطني الفلسطيني  ومسؤولو المهام والاجهزة الرئيسية للامن الوطني.

  بداية رحب اللواء ابو عرب بأمين سر الساحة اللبنانية الحاج ابو العردات، مثمنا الجهود التي يبذلها كافة ضباط وكوادر الامن الوطني الفلسطيني في حفظ الامن والاستقرار في مخيماتنا الى جانب القوة الامنية الفلسطينية المشتركة, كما ثمن كل الجهود التي تبذل من كافة الاطر الحركية التابعة لفتح من اجل استنهاض الحركة لان فتح هي حركة الجماهير الفلسطينية وحاملة مشروعها الوطني .

واعلن اللواءابو عرب عن انجاز معسكر التدريب من اجل اعادة تاهيل وتدريب كوادر وعناصر حركة فتح على المستويات العسكرية والسياسية والثقافية، وستشمل كافة الاطر التابعة لحركة فتح في كافة المخيمات.

 وافتتح  ابو العردات كلمته ناقلا تحيات رئيس دولة فلسطين الرئيس ابو مازن لقيادة وضباط وكوادر ومناضلي الحركة ولشعبنا الفلسطيني، ثم عرض ابو العردات قرارات المجلس الثوري لحركة فتح والتي اتخذت في اجتماعها الاخير الذي عقد في رام الله في فلسطين، والتي تمثلت برفض كافة الاجراءات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي بغية احداث تغيير جغرافي وسكاني في القدس ، من مصادرة للاراضي وسحب هويات المقدسيين وابعادهمعن القدس، واغلاق للمدينة.

كما اكد ابو العردت على ان المجلس الثوري للحركة قد تبنى المقاومة الشعبية من اجل مقاومة الاحتلال ودحر ه وافشال كافة مخططاته التي تستهدف مشروعنا الوطني المتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

 و كما اكد ابو العردات على ما تبناه المجلس الثوري بالتوجه للمجتمع الدولي ومؤسساته من اجل انهاء الاحتلال وتحديد ذلك بمهلة زمنية محددة، والقيام بخطوات باتجاه المجتمع الدولي تتمثل بالانضمام الى المؤسسات الدولية والانضمام الى معاهدات جنيف  ومحكمة الجنايات الدولية.

 ولفت الى الضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية من اجل ثنيها عن التوجه الى المجتمع الدولي " مجلس الامن" والانضمامالى المؤسسات الدولية وخاصة من قبل الادارة الامريكية ، لكن القيادة الفلسطينيةمصممة بالذهاب الى المعركة السياسية والقانونية من اجل انتزاع حقوق شعبنا وحريته واستقلاله وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، مستمدة القوة من جماهير شعبنا  ومن الوحدة الوطنية الفلسطينية التي بدات تتكرس بانجازملف المصالحة مع الاخوة في حماس ،وتفعيل دور حكومة الوفاق الوطني .

وشكر ابو العردات الموقف الامريكي المتميز الذي يدعم حقوق شعبنا في اقامة دولته المستقلة ، وقد تجلى ذلك في الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل العديدمن الدول الاوربية ، كما شكر موقف دول  امريكا اللاتينية الداعم لقضيتنا والذي تمثل باعتراف العديدمن هذه الدول بالدولةالفلسطينية .

واشار الى العلاقة الفلسطينية اللبنانية التي  تقوم على الاحترام المتبادل والحرص على امن لبنان والمخيمات الفلسطينية والتي تمثل جزء من لبنان ومحيطها اللبناني ,والذي يتمثل بالتنسيق بين القيادة الفسطينية في لبنان والجهات اللبنانية المختصة ،مؤكدا على حيادية الموقف الفلسطيني في الشان الداخلي اللبناني.

التعليقات