الرابطة الاسلامية تنظم حفل جماهيري في مدرسة الشقاقي برفح

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الرابطة الإسلامية  مهرجان  في ذكرى استشهاد المؤسس فتحي الشقاقي  وذلك في مدرسة الشقاقي في الحي السعودي غرب مدينة رفح. وبحضور الشيخ درويش الغرابلي ومدير التربية والتعليم الأستاذ أشرف عابدين والأستاذ رامي القرا مسئول ملف المدارس والهيئة التدريسية و عدد كبير من طلاب المدرسة .

واكد درويش الغرابلي ان حركة الجهاد الإسلامي تبنت بشكل رسمي عملية القدس الأخيرة مشيرا الى أن المقاومة برهنت بالدليل القاطع أمام الجميع على مدى صدق هذا الفكر الذي تعلموه في مدرسة الشقاقي عندما قدموا دمائهم وأشلائهم وأغلى ما يملكون فداء للإسلام وفلسطين مبيننا انه بعد تسعة عشر عاما على استشهاد الشقاقي خرج الاستشهادي معتز حجازي فجر اليوم لينتقم لهذه الدماء الطاهرة".

وأشار الغرابلي أن مدينة رفح التي احتضنت الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي وعائلته كانت ولا زالت قلعة الصمود قلعة الشهداء العظام الذين رسموا للأجيال القادمة طريق الانتصار طوال السنوات الماضية كأمثال صلاح أبو حسنين ودانيال منصور ورائد العطار ومحمد أبو شمالة وغيرهم من الشهداء الأبطال.

وتوجه  الغرابلي بالشكر لمديرية التربية والتعليم لما يبذلوه من جهد من اجل خدمة هذه القضية وفي كافة المجالات التي لها فائدة لطلبتنا الأعزاء داعيا الطلاب إلى الجد في علمهم لأنهم سلاح هذه الأمة فإن المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر ولا ينبغي عليه أن ينكسر.

من جهته عبر الأستاذ هشام الحوت مدير مدرسة الشهيد فتحي الشقاقي عن فخره بهذا الحفل الذي جاء تكريما وتقديرا لروحه الطاهرة كيف لا وهو صاحب العلم والجهاد ودعا الطلبة جميعا للاقتداء بفكر الدكتور فتحي الشقاقي ونهجه.

 وفي ختام المهرجان كرمت الرابطة كل من الأستاذ محمود الحشاش الذي استهدف منزله أكثر من مرة في معركة البنيان المرصوص, والأستاذ حسام يونس الذي فقد والديه, وعائلة الشهيد أحمد زنون منسق ملف المدارس الذي ارتقى في معركة البنيان المرصوص والأستاذ عصام صلاح.

التعليقات