في تشرين العطاء ما يقارب ثلاثمائة وعشرين أسيرًا دخلوا أعوامًا جديدة داخل السجون

رام الله - دنيا الوطن
أكدت إذاعة صوت الأسرى أن ثلاثمائة وتسعة عشر أسيرًا دخلوا في شهر أكتوبر أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

وذكرت الإذاعة أن شهر أكتوبر شهد تصعيدًا خطيرًا بحق الأسرى من قبل إدارة سجون الاحتلال تمثلت بسلسلةٍ من الإجراءات القمعية والتعسفية والتنكيل وسحب منجزات الاسرى وفرض سلسلة عقوبات جماعية و فردية.

وذكرت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة واحد وأربعين أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة،وخمسة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن ثلاثين عامًا ، وثمانية عشر أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرين عامًا، وواحد وخمسين أسيراً محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام وتسعة عشر أسيرًا محكومًا أقل من عشرة أعوام، وأسيرين قيد الاعتقال الإداري، ومائة وثلاثة وثمانين أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

كما وأوضحت إذاعة الاسرى أن تسعة عشر أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وثلاثة أسرى من داخل الخط الأخضر والأراضي المحتلة عام ثمانية وأربعين، وأربع وعشرين أسيراً من قطاع غزة، ومائتي وثلاثة وسبعين أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه طالب الأسير المحرر طارق عزالدين مدير عام إذاعة الأسرى كافة المؤسسات المعنية الوقوف عند مسئولياتها تجاه ما يجري داخل سجون الاحتلال وخاصة تزايد الاعتقال الإداري والتمديد غير القانوني المستمر واستمرار سياسة العزل وازدياد الحالات المرضية الخطيرة.

وذكر عزالدين أن الحملة الهمجية ضد الأسرى شملت كافة جوانب حياتهم وطالت أيضا التضييق على ذويهم أثناء الزيارات و منع مستمر لآلاف الأسرى من زيارة ذويهم دون وجه حق.

التعليقات