"الوئام" تختتم مشروع توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية للأيتام

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة اليوم السبت 1/11 حملة توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على أيتام قطاع غزة للعام الدراسي 2014/2015م.

وأوضح م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية أن حملة توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية، والتي باشرت فيها الجمعية قبل أربعة أيام، وُزعت على أيتام المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وعلى أيتام قطاع غزة، حيث تم توزيع 400 حقيبة مدرسية مع القرطاسية الخاصة بها.

وأضاف أبو مرعي أن تنفيذ المشروع لهذا العام تم على مرحلتين، المرحلة الأولى استهدف فيها الطلبة الأكثر حاجة في مدارس شمال غزة، والمرحلة الثانية استهدف أيتام قطاع غزة، حيث جاء هذا المشروع الضخم بدعم مشكور وتمويل كريم من
النقابات المهنية الأردنية وبالتنسيق مع المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة.

وأشار أبو مرعي إلى أن توزيع هذه الحقائب والقرطاسية جاءت من باب المساهمة في التخفيف من أعباء الأسر المنكوبة والمتضررة، وأن هذه الفعالية تأتي استكمالاً لسلسلة المشاريع التي نفذتها الوئام الخيرية للمساهمة في إعانة الأسر المنكوبة
والمتضررة من جرّاء الحرب الأخيرة على القطاع، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه معظم أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار الصارم المفروض عليه منذ سنوات.

ودعا أبو مرعي كافة الهيئات والمؤسسات الاجتماعية والإنسانية المحلية والدولية إلى تكثيف الدعم لطلاب المدارس بكل أشكال الدعم الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، لتعزيز بقاء الطالب وصموده على أرضه في ظل غطرسة الاحتلال، وبعد العدوان الغاشم على قطاع غزة.

ووجه أبو مرعي في اختتام المشروع رسالة شكر للنقابات المهنية الأردنية ولجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ولقيادة المستشفى الميداني الأردني، الذين كان لهم كل الفضل بعد الله في دعم وتمويل هذا المشروع.

بدورهم عبر الطلبة المستفيدين من المشروع عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الوئام الخيرية، وللنقابات المهنية الأردنية، ولجلالة الملك عبد الله الثاني بنالحسين، للمستشفى الميداني العسكري الأردني بغزة، وكل من ساهم في توزيع الحقائب والقرطاسية، مؤكدين أن هذا المشروع وغيره من مشاريع الوئام تُسهم في مساعدتهم في تخطي الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشونه مع أهاليهم نتيجة للحصار والعدوان على غزة.

التعليقات