أبو ليلى يرحب بقرار السويد التاريخي الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة

رام الله - دنيا الوطن
 رحب النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقرار دولة السويد التاريخي الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة ، كأول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تخطو مثل هذه الخطوة ، داعيا كافة دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم لاتخاذ قرارات مشابه .

وقال النائب أبو ليلى " نثمن هذا القرار الذي اتخذته دولة السويد باعترافها بدولة فلسطين وندعو دول العالم كافة إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته المستقلة على الأراضي التي لازالت تحتلها إسرائيل .

وأضاف النائب أبو ليلى " إن هذا القرار يأتي في سياق الانجازات التي يحققها الشعب الفلسطيني في سعيه لنيل الاعتراف الدولي بحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ، والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي الجاثم على الأرض الفلسطينية ، مشيرا أن هذا الانجاز هو ثمرة لجهود و نضالات الشعب الفلسطيني ، الذي يسعى للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي الذي يستبيح الأرض الفلسطينية ، ويسعى إلى إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقا للقرارات التي كفلتها الشرعية الدولية .

ودعا النائب أبو ليلى في بيان صحفي إلى تطوير الموقف الأوروبي والاعتراف لدولة فلسطين من قبل دول الاتحاد كاملة ، وعملها ايضا على معاقبة إسرائيل على سياساتها الاستيطانية التوسعية التي تتبعها في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وصولا إلى محاكمتها على هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال وترتقي إلى جرائم جرب بحق الإنسانية .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة مواصلة تعبئة المجتمع الدولي وضع إسرائيل موضع المساءلة ومحاسبتها على انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي وجرائم الحرب التي ترتكبها ضد شعبنا وصولاً إلى محاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم أمام العدالة الدولية، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال لضمان انصياعها للشرعية الدولية.

التعليقات