خلال مهرجان تكريمي لأسرى غرب غزة.. حركة فتح تؤكد أن سلسلة من الفعاليات الداعمة للأسرى قيد التنفيذ

رام الله - دنيا الوطن
أكد محمد جودة النحال " أبو جودة " عضو المجلس الثوري لحركة فتح على أن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي هم أصحاب قضية عادلة ومقدسة
وأن قضيتهم سوف تبقى حاضرة على سلم أولويات القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس أبو مازن .

جاء هذا خلال الحفل الأدبي والفني والتكريمي الذي أقامته لجنة الأسرى واللجنة الإجتماعية لحركة فتح بإقليم غرب غزة أمام منزل الأسير باسل عماد عريف بالتعاون مع مفوضية الأسرى والمحررين وحركة فتح في منطقة الرمال الشمالي غربا وبحضور ومشاركة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والوجهاء والمخاتير وأهالي الأسرى وعلى رأسهم والدة عميد أسرى قطاع غزة " ضياء الأغا " والأسرى المحررين وحشد كبير من حركة فتح في منطقة الرمال الشمالي غربا وعدد من وسائل الإعلام والصحفيين . 

وشدد أبو جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح على أهمية النهوض بقضية الأسرى وتفعيلها بما يضمن التخفيف من معاناتهم ومن معاناة ذويهم والعمل على إنقاذهم وتحريرهم من القيد الإسرائيلي الذي أدمى معاصمهم وأجسادهم .

ودعا للمشاركة الفاعلة في الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة على طريق الدعم والإسناد للأسرى وفضح الجرائم الإسرائيلية والممارسات والإنتهاكات اليومية التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون بحقهم . 

وثمن جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة دور لجنة الأسرى في إقليم غرب غزة ودور مفوضية الأسرى والمحررين وكافة المؤسسات مبينا حجم المعاناة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومستعرضا سلسلة من الممارسات والإنتهاكات والجرائم التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون .
وطالب فروانة في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الكل الفلسطيني بالإلتفاف حول قضية الأسرى مشددا على أنها العنوان الأبرز في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي وأنها عنوان الوحدة للشعب الفلسطيني .

ودعا لصياغة وثيقة وطنية للنهوض والإرتقاء بالعمل من أجل الأسرى على طريق تحقيق آمالهم في الحرية والعودة إلى ذويهم أحياءا محررين . 
وجدد أيمن الفار عضو قيادة حركة فتح ومفوض الأسرى واللجنة الإجتماعية في إقليم غرب غزة العهد والوعد والقسم للأسرى بأنهم لن يكونوا يوما وحدهم في معركة الحرية والكرامة وإنما شعبهم وبمختلف أطيافه يقف معهم وخلفهم على طريق انتزاع الحقوق من بين أنياب السجان الإسرائيلي .

وأفاد أن هناك مجموعة من الفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى هي قيد التنفيذ ومثمنا دور لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في مشاركتها الفاعلة بكافة الفعاليات . 

هذا وألقت الشاعرة رحاب كنعان قصيدة ألهبت فيها مشاعر الحضور إلى جانب مشاركة للشاعر علاء العبسي حازت على إعجاب الجمهور وحماسه .

وكان الأسير المحرر أبو عرب قد شارك بمجموعة أناشيد وأغاني وزجليات فلسطينية أضافت للمهرجان والحفل التكريمي شيئا أحيا في الذاكرة زمن الأغنية الثورية الفلسطينية التي جابت مدن وعواصم العالم . 
ومن جانبه وجه والد الأسير باسل عريف شكره للجنة الأسرى في إقليم غرب غزة وعلى رأسها عضو قيادة الإقليم الأسير المحرر أيمن الفار ولمنطقة الرمال الشمالي غربا على تنظيم الوقفة الإسنادية لإبنه الأسير المعتقل في 19 / 8 / 2002 والمحكوم ( مؤبدين + 52 عاما ) داعيا لمزيد من الفعاليات الإسنادية للأسرى وفي كافة المناطق والمحافظات . 

وفي ختام الحفل تم تسليم الدروع التذكارية والرمزية لأهالي الأسرى في إقليم غرب غزة والذين شكروا بدورهم لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة . وكما قدمت منطقة الرمال الشمالي غربا صورة الرئيس الشهيد ياسر عرفات هدية رمزية للأسير المحرر عضو قيادة حركة فتح في إقليم غرب غزة أيمن الفار مثمنة جهوده في قضية الأسرى وإلى د . رامز مطير نائب أمين سر حركة فتح في إقليم غرب غزة .

يذكر أن أمين سر حركة فتح في منطقة الرمال الشمالي غربا أشرف البايض ووسيم عبيد أحد كوادر حركة فتح كانا قد أدارا فعاليات المهرجان الفني والتكريمي لأهالي أسرى غرب غزة والذي بدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم وبالسلام الوطني الفلسطيني .

التعليقات