جمعية بيتنا تنفذ يوما مفتوحا في قرية عباد الرحمن

جمعية بيتنا تنفذ يوما مفتوحا في قرية عباد الرحمن
رام الله - دنيا الوطن - خالد أبو حمام

نفذت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي يوماً مفتوحاً في قربة عباد الرحمن السياحية ل150 شخص ضمن 20 أسرة شاركوا في الجلسات الأسرية والتي تعتبر إحدى أنشطة مشروع الدعم النفسي الاجتماعي الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مؤسسة ميرسي كور الدولية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
تخلل اليوم المفتوح العديد من الفقرات الجميلة والممتعة والمسلية التي نفذتها فرقة فرح ومرح الترفيهية حيث تضمنت الفقرات رسومات جميلة على وجوه الأطفال، ورقص الأطفال مع المهرجين ومسابقات وألعاب ودبكة شعبية واستعراض لمواهب الأطفال الغنائية ومسرحية تربوية هادفة واستمتع المشاركين جميعهم بهذه الفقرات جميعها.
وتميز اليوم أيضاً باصطحاب الأطفال إلى مدينة الملاهي التابعة للمكان حيث تنقلوا بين الأراجيح المختلفة في بهجة كبيرة، وكانت آخر فقرات اليوم الجميل تناول وجبة الغداء على شاطيء البحر في جوّ أسري جميل وممتع .

من جهتهم عبر العديد من الأطفال عن فرحتهم بمثل هذه الفعاليات وقالوا أنها تترك أثراً كبيراً في نفوسهم فكانت كلمات الطفل بلال الحسومي 12 عاماً " أنا كتير مبسوط اليوم ، أنا فرحان في الملاهي، وانبسطت بالفرقة والمهرجين يا ريت دايما نطلع رحلات زي هيك " والطفلة ريماس المدهون 6 سنوات" أنا فرحانة إنو أنا وإمي واخواتي كلنا كلنا طالعين رحلة مع بعض، وقعدنا مع بعض وتغدينا مع بعض وتمرجحنا مع بعض" دليلاً واضحاً على مدى سعادتهم بالمشاركة في هذا اليوم .

من جهتها شكرت منسقة المشروع كل من ساهم ودعم نجاح هذا اليوم الجميل مبتدئة بمدير جمعية بيتنا " أ. عبد الرحمن المزعنن " ومؤسسة ميرسي كور الشريكة في تنفيذ هذا المشروع ، متمنية تكرار مثل هذه الفعاليات من أجل التخفيف من حدة الضغوط النفسية التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني .






التعليقات