مؤسسة استطيع...تنمية ابداعية تختتم الدورة التدريبية الاولى حول الفيدرالية في محافظة لحج

رام الله - دنيا الوطن
تستمر مؤسسة استطيع تنمية ابداعية بتنفيذ مشروعها حول رفع وعي شباب الجماعات بالعملية الانتقالية في #اليمن، ونشر مفهوم الفيدرالية خصائصها ومميزاتها، والذي يستهدف شباب الجامعات في محافظة لحج كلا من كلية ناصر للعلوم الزراعية وكلية التربية صبر وكلية التربية طور الباحة.

وقد اختتمت  الدورة التدريبية الاولى في كلية ناصر للعلوم الزراعية والتي استهدفت اكثر من 30 طالب وطالبة من مختلف المستويات والتخصصات الدراسية، حيث استمر التدريب لمدة ثلاثة ايام تميزت بتفاعل وحماس الشباب المشارك في الدورة واهتمامهم بالتاهل للمرحلة التالية من النشاط حول تنفيذ حلقات نقاشية مفتوحة تستهدف 300 شباب اخرين من نفس الكلية يقوم بها الطلاب المشتركين في الدورة ،بالاضافة الى تعاون ومساهمة عمادة كلية ناصر للعلوم الزراعية في انجاح النشاط ودعم الشباب.

و يعتمد تصميم نشاط المشروع على تعظيم الاثر ونشر الوعي بالفدرالية بين اوساط الشباب عن طريق تدريب 30 شاب وشابة حول مفاهيم الفدرالية  ليتم بعدها اختيار 12 طالب  وطالبة من المتميزين في التدريب ليقموا بنقل معرفتهم حول الفدرالية الى اقرانهم من الطلاب واستهداف 300 طالب وطالبة عن طريق عقد 6 حلقات نقاش مفتوحة خلال الاسبوع القادم.

وسوف يتم تطبيق البرنامج ايضا على كلية التربية صبر وكلية التربية طور الباحة ليصل عدد المستهدفين المباشرين من المشروع  لاكثر من 1000 طالب وطالبة على مستوى الثلاث الكليات .

ويعد هذا المشروع الثاني من نوعه الذي تنفذه المؤسسة في محافظة لحج ايمانا منها باهمية تكافى الفرص وحصول الشباب على المعرفة الكافية في كافة المناطق الذي من شأنه ان يعزز الشراكة المجتمعية ورفع وعي الشباب بشكل عام.

التعليقات