الجزائريون واثقون بقدرة "النسر الأسود" على التتويج بالتاج الإفريقي

رام الله - دنيا الوطن
أبدى معظم الجزائريين تفاؤلهم واقتناعهم بقدرة وفاق سطيف على التتويج بكأس رابطة أبطال إفريقيا على حساب منافسه في النهائي نادي فيتا كلوب الكونغولي. لاسيما بعد النتيجة الرائعة التي عاد بها الممثل الجزائري في لقاء الذهاب بكينشاسا، من خلال فرضه التعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة، والأفضل من ذلك الوجه الطيب الذي أظهره رفقاء زياية والثقة الكبيرة التي باتوا يتميزون بها.

ويؤكد هذا المعطى نتائج الاستفتاء الذي أطلقه موقع "الشروق الرياضي"، والذي كان سؤاله، هل تثق بقدرة وفاق سطيف على التتويج بكأس رابطة أبطال إفريقيا ؟، بعدما شارك في العملية قرابة 26 قارئا (25924 مصوّت).

وقد صوّت ما نسبته 87.87%، (22782 مصوّت)، على أنهم متيقنون من قدرة "النسر الأسود" بالإبقاء على "التاج الإفريقي" في الجزائر مثلما حدث في خريف سنة 1988، عندما توج الوفاق بالكأس الإفريقية للأندية البطلة لأول مرة في تاريخه ويسجل اسمه كثالث نادي جزائري يتوج به بعد مولودية الجزائر سنة 1976 أمام حوريا كوناكري بالضربات الجزاء، وشبيبة القبائل عام 1981 على حساب منافس الوفاق اليوم نادي فيتا كلوب الكونغولي، وبالتالي أجزموا على يقينهم بأن يكون الوفاق في الموعد من خلال افتكاكه لكأس رابطة الأبطال الإفريقية، كأول نادي جزائري ينال هذا اللقب بعد تغيير تسميته سنة 1997.

بالمقابل يرى عدد قليل لم يتجاوز عشر المائة إلا قليلا (12.12%) بمجموع 3142 مصوت، أنهم يرفضون التأكيد بقدرة الوفاق على التتويج بكأس رابطة أبطال إفريقيا من البداية.

وتوافقت نقاشات قراء "الشروق الرياضي" في ركن "شارك برأيك" على التساؤل المطروح عليهم والذي كان، هل ستشرب كأس رابطة أبطا إفريقيا من عين الفوارة ؟ مع ما جاءت به نتائج الاستفتاء المذكور، فقد ذهبت كلها في اتجاه أن تشكيلة وفاق سطيف، لن تدخر جهدا في إسعاد الجزائريين مجددا من خلال إهدائهم أول لقب إفريقي للأندية في نسخته الجديدة تحت تسمية "رابطة أبطال إفريقيا، وذلك رغم وجود قلة قليلة من التعليقات المتشائمة

وقد عبّر عن ذلك "الخضراوي من تندوف" والذي كتب يقول:"يقيني بأن الكأس ستستقر بحول الله في عين الفوارة وسيحملها الأبطال الفحول والرجال بعدما حلق بها النسر من قبل وما ذلك بمحال..". وكتبت سماح من سطيف لدى تدخلها في النقاش قائلة:"بإذن الله تعالى سيفوز الوفاق بالكأس وسيفرح كل الجزائريين المحبين والمخلصين وسيموت غيضا كل حقود و كاره للوفاق، و ستكون الفرحة فرحتان، الاحتفال بعيد الثورة و الاحتفال بأغلى كاس افريقية فهنيئا لسطيف وهنيئا للشعب الجزائري، طبعا إن واصل الوفاق بذل المجهود واللعب بروح قتالية مثلما هزم المجاهدين الفرنسيين سنهزم فيتا كليب".

أما سعيد من المغرب فكتب يقول في تعليقه:"أتمنى حظا سعيدا لوفاق سطيف لكي نستمتع بالفرق العربية في موندياليتو وديما المغرب". بالمقابل كتب ما رمز غالى اسمه "بالسطايفي" يقول:"لن تشرب الكأس من عين الفوارة...ها ها ها ها لأنه بكل بساطة الكأس ليست كائن حتى تشرب سنفوز بها، إن شاء الله بشرط أن تكون هناك نية بان تجوب الكأس كل قرى ومداشر سطيف...".

التعليقات