بالفيديو.. وزير الشباب يغلق مركز الغوص بالإسكندرية بعد مأساة شاب بترت قدميه

رام الله - دنيا الوطن
قرر خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، إغلاق مركز الغوص التابع للجمعية المركزية للكشافة البحرية في الإسكندرية، بعد مأساة الشاب حسين محمد منصور، 19 سنة، الذي بترت ساقيه بسبب انفجار أسطوانة غاز بالمركز.

وأمر الوزير بوقف النشاط في المركز لحين مراجعة إجراءات الأمن والسلامة، ومتابعة التحقيقات في قضية الشاب "حسين"، وذلك بعدما عرضت الإعلامية جيهان منصور في برنامج مع أهل مصر على قناة التحرير، مأساة الشاب، وأرسلت الوزارة ردا رسميا للبرنامج يتضمن قرار الوزير بإغلاق المركز.

ووجهت جيهان منصور الشكر لوزير الشباب والرياضة، لاستجابته للبرنامج، لكنها ناشدت في ذات الوقت الرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزارء، بعلاج الشاب على نفقة الدولة، أو بمستشفيات القوات المسلحة، قائلة: "أثق في أن الأب القائد الزعيم لن يتخلى عن ابنه، كملوا جميلكم ونعالج الشاب المكافح الذى ضاع مستقبله بسبب الإهمال".

كان الشاب قد طالب في حلقة الأمس وهو على سرير المرض، خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة بالتحقيق في الواقعة ليحصل على حقه.

وقال الشاب للبرنامج: "مش عايز ابقى عاجز أو أحس إن قدماى مبتورتين.. محتاج جهاز يساعدنى على المشي.. ومحتاج أكون مستقبلي.. أنا راضي بقضاء الله.. والحمد لله على كل اللي يجيبه ربنا".

وتابع الشاب: "كنت مرتب أخد دورات في الأكاديمية البحرية وكانت هناك فرص عمل كثيرة أمامى ولكن حياتى الآن تغيرت تماما".

وبكى والدى الشاب حزنا على حاله، وقالت والدته: "أول ما أفاق قال لي مستقبلي ضاع"، بينما قال والده "عمرى ما هنسى مشهد ابنى وهما بيقصوا رجليه.. وربنا ما يبتلي حد في ضناه".

وأكد محامى الشاب أن الانفجار أدى إلى انشطار قدميه إلى 4 أجزاء، فيما أرجع نبيل الشاذلي، مدير مركز الغطس، مسؤولية الواقعة على شركة صيانة الإسطوانات.

 
 

التعليقات