السفير جمال الشوبكي : الاعتداءات المتكررة علي الأقصي تنذر بتداعيات خطيرة ويعيد ذكري تقسيم الحرم الإبراهيمي

السفير جمال الشوبكي : الاعتداءات المتكررة علي الأقصي تنذر بتداعيات خطيرة ويعيد ذكري تقسيم الحرم الإبراهيمي
رام الله - دنيا الوطن-اسامة زايد
أكد جمال الشوبكي السفير الفلسطيني بالقاهرة في تصريحات صحفية اليوم السبت، علي أن التصرفات الحمقاء من قبل سلطة الاحتلال في الاعتداءات المتكررة علي المسجد الأقصي ومنع إقامة الشعائر الإسلامية تعد سابقة خطيرة واعتداء صارخاً علي حقوق الفلسطينيين وكافة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.


أوضح أن ذلك يعيد إلي الأذهان الحادث المؤسف الذي ارتكبه أحد المتطرفين اليهود حين أطلق الأعيرة النارية علي المصلين أثناء صلاة الفجر في الخليل الإبراهيمي وانتهي الأمر بتقسيم الحرم الابراهيمي وهذا ما تقوم به الآن سلطات الاحتلال في ادعاء حجج واهية من أجل تقسيم المسجد الأقصي.

أضاف السفير الفلسطيني أن ما حدث يتنافي مع كافة الأعراف والقوانين الدولية ويؤجج مشاعر المسلمين وينذر بتدعيات خطيرة ويدق طبول الحرب وهذا ليس بغريب عن حكومة اليمين المتطرف التي تسعي بفرض سياسة الأمر الواقع والتي قامت بأعمال عدائية واجتاحت القوات الإسرائيلية المأججة بالعتاد والسلاح مدينة القدس بأعداد غفيرة تفوق بكثير القوات التي احتلتها عام 67 وسمحت للمستوطنين باقتحام باحات المسجد المبارك يومياً وتدنيسه ولم يكتفوا بذلك بل يسعو في تنفيذ مخططهم الخطير لتقسيم المسجد الأقصي زمانيا ومكانيا حيث تصويت الكنسيت الإسرائيلي علي هذه الخطة التقسيمية والعنصرية خلال الشهر القادم تحت مسمي "مسودة قرار صلاة اليهود في جبل الهيكل".


ناشد السفير الشوبكي الأمتين العربية والإسلامية بسرعة التحرك للدفاع عن مقدساتها ومؤازرة المرابطين المقدسيين الذين يواجهون قوات الاحتلال بصدورهم العارية ودعم الشعب الفلسطيني في قضيته العدالة وإقامة دولته المستقلة علي حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف.

حول اصطدام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالفيتو الأمريكي حيال توجهه إلي مجلس الأمن أكد جمال الشوبكي إن النقاش بمجلس الأمن يدور حول صيغة قرار يلزم إسرائيل بإنهاء الاحتلال من كل الأراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية. ووضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال وأننا بحاجة إلي 9 أصوات للموافقة علي القرار.. مشيراً إلي أنه إذا استخدمت أمريكا الفيتو ضدنا. فهناك خطوات سياسية فلسطينية أخري. منها الالتحاق بكل المؤسسات الدولية بما فيها توقيع اتفاقية روما التي تؤهل للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية. لرفع العديد من القضايا لمحاسبة إسرائيل قانونياً علي جرائمها.

رحب الشوبكي بقرار دولة السويد في الاعتراف بدولة فلسطين والتي تعد مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية التي فرضت نفسها علي الساحة الاقليمية والدولية وتمني أن تحذو بقية دول الاتحاد الأوروبي حذو السويد لكي يحصل الشعب الفلسطيني علي كامل حقوقه المشروعه.

التعليقات