علي أنغام الدلعونا روضة الأمل التابع لجمعية الأمل لتأهيل المعاقين تساعد في موسم الزيتون

علي أنغام الدلعونا روضة الأمل التابع لجمعية الأمل لتأهيل المعاقين تساعد في موسم الزيتون
غزة - دنيا الوطن
علي دلعونا وعلي دلعونا

بارك يا ربي شجر الزتيونا

زيتون بلادي ما أحلي حباته

ما أزكي طعمه وما أغلي زيتاته

العالم كله برغب بأكلاته

الحبة منه أحسن ما يكونا

في منه الأخضر وفي منه الأسمر

من غيره السفرة ولامرة بتعمر

علي أنغام الدلعونه وأغاني وأهازيج وطنية يرددها أطفال روضة الأمل بنادي السنابل التابعة لجمعية الأمل لتأهيل المعاقين رفح ،ووسط جو من الفرح والبهجة والسرور ارتسمت لي شفاه الأطفال وهم يشاركون في موسم قطف الزيتون .

وتأتي هذه النشاطات ضمن إستراتيجية الروضة في مشاركة الطفل بأنشطة المجتمعية والمحلية والوطنية لغرس روح الانتماء وحب المشاركة للطفل .

وهذا ما أكده درويش الحولي مدير الجمعية فرع يبنا  موضحا أن مسئولية تعليم الأطفال وغرس القيم فيهم  هي من واجبنا ومن هذا المنطق تتبع الروضة العديد من الإجراءات والنشاطات لتجعل الطفل ملم بالبيئة المحيطة وبالمناسبات الدينية والوطنية  ،موضحا الي أن شجرة الزّيتون هى شجرة مباركة ذكرت فى كل الأديان السماوية وهي أشجار نباتيّة زيتيّة دائمة الخضرة. تنتج أشجار الزّيتون لثمار الزيتون. هذه الثمار لها فوائد صحيّة وغذائيّة كبيرة جداً حيث يصنع منها الزّيوت التي لا تحتوي على نسب الكوليسترول المضرّة لمرضى القلب. هناك أصناف متعدّدة من أشجار الزيتون تختلف أنواعها حسب لون الثمار التي تنتجها حيث أنّ هناك زيتون أسود و أخضر وبنفسجي. أشجار الزيتون هى أشجار معمّرة حيث يطول عمرها إلى آلاف السنين .

وأشارت مني الشرقاوي مديرة نادي السنابل الي ضرورة التطوير والتجديد في أساليب التدريس للطفل ، فمن خلال نشاط بسيط يستطع الطفل تعلم الكثير ،موضحا إلي أهمية التنوع في الأساليب التدريسية وعدم إبقاء التدريس علي الطريقة التقليدية  مؤكدة إلي ان الروضة تستخدم عدة استراتيجيات متنوعة من اجل التعليم  حيث أنها تتبع إستراتيجية التعلم النشط والتعلم من خلال المسرح واللعب باعتبارها من أهم الاستراتجيات الفعالة مع طفل بمرحلة الروضة .

هذا وقد قامت المعلمة ليلي أبو جزر بشرح أهمية شجرة الزيتون وقيمتها الوطنية والدنية  موضحا إلي فائدة الزيتون وأنواعه .كما شرحت للأطفال مراحل النمو والقطف والتعليب والعصير مما لاقي إعجاب وقبول من الطلبة
























التعليقات