ضبط 160 إرهابياً خططوا لتنفيذ أعمال إجرامية في دول الخليج

رام الله - دنيا الوطن
ذكرت صحيفة "الشاهد" الكويتية، اليوم السبت، أن التعاون الأمني الخليجي المشترك أسفر عن ضبط 160 متورطاً في دعم ومساندة التنظيمات الإرهابية.

وقالت مصادر إن "فريقاً أمنياً خليجياً مشتركاً نجح في تعقب المشتبه بهم وإلقاء القبض عليهم، حيث تم ضبط نحو 68 منهم في السعودية و34 في الكويت و8 في البحرين و50 في الإمارات".

وبينت المصادر أن الأجهزة الأمنية المختصة في دول مجلس التعاون الخليجي اعتمدت خطة أمنية بتحصين الحدود البرية والبحرية، تحسباً لدخول متسللين منتمين لجماعات إرهابية، ولاسيما بعد ورود معلومات سرية تؤكد وجود مخطط إرهابي يهدف إلى دخول عدد من الانتحاريين إلى دول مجلس التعاون، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المنشآت الحيوية.

وأوضحت المصادر أن الكويت والسعودية بدأتا باستيراد أجهزة ورادارات متطورة تستطيع رصد أي أهداف متحركة لإحباط أي محاولات لدخول المتسللين عبر المنافذ البرية.

وذكرت أن الأجهزة الأمنية الخليجية اعتمدت خطة استراتيجية لتفعيل كوادر أمنية من الضباط والأفراد لمواجهة أي أخطار أمنية خارجية، حيث سيتم إقامة دورات تدريبية لكوادر بشرية مشتركة من أبرز مهامها التعامل السريع مع أحداث أمنية قد تشهدها أي دولة خليجية، حيث سيتم تفعيل مشاركة الطيران العمودي في الخطة واستيراد طائرات متطورة تساهم في حفظ الأمن القومي الخليجي.

التعليقات