مقتل 100 داعشي في كوباني ومحيطها

مقتل 100 داعشي في كوباني ومحيطها
رام الله - دنيا الوطن
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت، أنه تمكن من توثيق مقتل ما لا يقل عن 100 من عناصر تنظيم "الدولة اللا-إسلامية" (داعش) في مدينة عين العرب (كوباني) ومحيطها.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم، إنه جرى خلال الأيام الثلاثة الماضية توثيق مقتل ما لا يقل عن 100 من عناصر داعش وعناصر الحسبة "الشرطة الدينية" الذين قدموا من محافظتي حلب والرقة، للمشاركة في القتال ضد وحدات حماية الشعب الكردي، في مدينة عين العرب ومحيطها.

وأشار المرصد إلى أن طائرات التحالف العربي - الدولي نفذت عدة ضربات استهدفت داعش، في جنوب المدينة والقسم الشرقي منها.

على صعيد آخر، نقل المرصد عن مصادر قولها إن قوات البشمركة الكردية، التي دخلت على متن أكثر من 20 عربة أمس الجمعة إلى منطقة تل شعير بالريف الغربي لمدينة عين العرب ، تمركزت اليوم في جبهات المدينة، إلا أنها لم تشارك حتى اللحظة في الاشتباكات الدائرة مع داعش.

واستمرت الاشتباكات العنيفة منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم، بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم داعش في محاور مسجد الحاج رشاد والمربع الحكومي الأمني والبلدية، وصولاً إلى محور طريق حلب في جنوب غرب مدينة عين العرب، حيث كانت أعنف الاشتباكات عند مسجد الحج رشاد في شمال غرب المربع الحكومي الأمني، في محاولة من داعش للتقدم في المنطقة، إلا أن الهجوم باء بالفشل.

وتشهد المدينة هدوء حذراً يخرقه أصوات قذائف الهاون التي يطلقها داعش وأصوات إطلاق نار متقطعة بين الطرفين.

التعليقات