جدل كروي بين القرني والكلباني على تويتر

جدل كروي بين القرني والكلباني على تويتر
رام الله - دنيا الوطن
امتدت نيران التعصب الكروي التي تشتعل حالياً في مواقع "تويتر" بسبب اقتراب المباراة النهائية بين فريق الهلال السعودي ونادي سيدني الأسترالي، لتصل نيرانها إلى دعاة إسلاميين، وتتسبب في جدال حاد بينهما.

الداعية السعودي عائض القرني غرد: "التعصب الرياضي الأعمى حمل بعضهم إلى أن تمنى أن يفوز الفريق الأجنبي غير المسلم على فريق وطنه فأين العقيدة والوطنية المزعومة؟"، فرد الداعية عادل الكلباني "باب: من شجع فريقا أجنبيا على فريق سعودي"، تلاها رد للقرني قائلا "صديقي أبو عبدالإله: والله ما حللتُ الغناء ولا شجعت فريقاً على فريق".

الكلباني علق على رد القرني قائلا "والله لا أعرف ولهامسون ولا تعاونت مع مطرب وليس لي أغنية وطنية"، وأضاف "عزيزي أبا عبدالله، أذكر أنك قلت في برنامج نقطة تحول إنك تشجع الهلال ومعجب باللاعب ولهامسون !!!"، وأضاف " عزيزي أبا عبدالله والله لم أرد إلا أن نترفع عن ذكر العقائد في التوافه وإغفال ذكرها في الملمات! وفهمك يكفي".

القرني ختم هذا الحوار بينه وبين الكلباني قائلا "تراسلت أنا وأخي الشيخ عادل الكلباني بعشر رسائل واتس البارح كلها حب ودعاء مهما اختلفنا نظل أحبابا"، وختم الكلباني قائلاً "محبتي للشيخ عائض في الله فلا يقطع أواصرها خلاف ولا انتقاد، ومهما اختلفت مع أخيك فإنه يبقى أخاك".

المغردون على موقع تويتر أطلقوا هاشتاغ القرني VS الكلباني، معتبرين هذا الحوار المتشنج هو بمثابة مباراة كلامية، وانقسموا ما بين مؤيد ومعارض لما دار بين القرني والكلباني، وعدد آخر استاء من هذه الحرب الكلامية المحتدمة، كونها تدور حول قضية تشجيع فريق محدد من عدمه، ولا تمت بصلة إلى الدين لا من قريب ولا من بعيد حتى يتناقش بها دعاة إسلاميون.

التعليقات