بالفيديو ..طفل موهبة يتعلم الانجليزية ويجيد 19 لهجة بثلاثة أشهر !

بالفيديو ..طفل موهبة يتعلم الانجليزية ويجيد 19 لهجة بثلاثة أشهر !
غزة -خاص دنيا الوطن
تصوير: محمد الدهشان
يعاني عدد كبير من افراد المجتمع الفلسطيني والعربي بصفة عامة من تعلم  اللغة الانجليزية والتي اصبحت من اهم الضروريات في عصرنا الحاضر ,لعدة اسباب أهمها غياب عامل الرغبة الحقيقية في تعلم اللغة الثانية الى جانب لغة الام ,في احدى مراحل عمر الانسان يشعر بالندم لعدم تعلمها خصوصا اذا صادف فرصة عمل تحتاج الى لغة انجليزية.

التطور التكنولوجي الحديث دفع العديد من الشبان الفلسطينيين والعرب الى تعلم اللغة الانجليزية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة بدءا من برامج "السكايب ,والفيس بوك ,واليوتيوب" وخاض التجربة العديد من الشبان فمنهم من انقطع ومنهم من أكمل ونجح نتيجة لتوفر الوازع الاساسي والرغبة الاساسية.

تجربة فريدة من نوعها خاضها الطفل بدر الزهارنة ابن الـ15 ربيعا مع استاذه حسين هنية ,حيث استطاع تعلم اللغة الانجليزية في غضون 3 أشهر بالإضافة الى اجادته للغة بـ19 لهجة.

وفي سياق متصل يشير استاذ الطفل الموهبة "حسين هنية" أن تجربته مع تعلم اللغة الانجليزية في وقت قياسي نجحت مع الاطفال أكثر من طلاب الجامعات ,مشترطا توفر الرغبة الحقيقية لدى الطالب بالتعلم من خلال تجربة خاضها في عدد من الطلاب في عدد من مدارس القطاع عبر مشروع مشترك مع وزارة التربية والتعليم.

وبالإشارة الى طريقة التعارف أكد الزهارنة أنه تعرف على أستاذه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقام بتزويده بعدة طرق واساليب ساعدته في تعلم اللغة الانجليزية واجادتها بطريقة سريعة وفي غضون ثلاثة اشهر اضافة الى تعلمه 19 لهجة من لهجات اللغة الانجليزية .

ونوه الزهارنة الى أنه واجه عدة صعوبات في بداية الامر وما لبث ان تغلب عليها ,بتشجيع العائلة والاصدقاء الامر الذي دفع الزهارنة الى التعلم بطريقة سريعة.

ومن جهته طالب هنية بتطوير منهاج التعلم باللغة الانجليزية والتركيز أكثر على تعلم مخارج الاصوات من أجل نجاح الطلاب في التعلم ,واكد على استعداده التام لتعميم التجربة والنهوض بالمجتمع الفلسطيني عبر عدة برامج متطورة يعمل من خلالها.


 

التعليقات