كلية فلسطين التقنية تكرم طلبتها وخرجيها الذين ارتقوا خلال الحرب الأخيرة على غزة

رام الله - دنيا الوطن
كرمت فلسطين التقنية اليوم ذوي شهداء الحرب الأخيرة على قطاع غزة من طلبتها وخريجيها وذلك في مهرجان جماهيري حاشد نظمه قسم العلاقات العامة وقد حضر الحفل كلاً من د. سالم سلامة عضو المجلس التشريعي وعضو رابطة علماء فلسطين ود. عماد عدوان عميد الكلية ود. حسام أبو شاويش نائب العميد للشئون الأكاديمية والمقدم بشير أبو مطر مدير أمن الجامعات والرائد سلمان أبو مغصيب مدير مركز شرطة دير البلح وممثلي الكتل الطلابية والقوى الوطنية والإسلامية وذوي الشهداء وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع غفير من طلبة الكلية.

وفي بداية المهرجان رحب د. عماد بالحضور مؤكداً أن الكلية تولي اهتماماً بالغاً بتكريم أبنائها الشهداء الذين اصطفاهم الله من بين خلقه ورفع من قدرهم وكرمهم بالشهادة في سبيله لنحيا وتحيا معهم الأمة.

وأوضح أن مكانة الشهادة عند الله مكانة عجيبة وما أعده للشهداء أكثر عجباً فقد أنعم عليهم برفقة النبيين والصديقين فالشهادة أعظم الرتب عند الله وأعلاها وذلك لما لأهلها عند الله من الأجر العظيم والثواب الجزيل وهي من الأعمال الصالحة التي يختم بها العبد معدداً كرامات الشهيد التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم.

في كلمته أشار د.سلامه إلى أن معركتنا مع اليهود ليست معركة سياسية ولا اقتصادية ولا اجتماعية وإنما هي معركة دينية وتجلى ذلك بهدمهم وتدميرهم للمآذن والمساجد فوق رؤوس العابدين خلال الحرب على غزة ومنع الناس من التعبد والصلاة في الأماكن المقدسة مشدداً على أن الله انتدب أهل فلسطين ليكون حماةً للأرض المقدسة بما يبذلوه ولا زالوا من تضحيات بفلذات أكبادهم وثباتهم على حقوقهم وقهرهم للعدو رغم الحصار والتضيق من كافة الجوانب.

مناشداً المسلمين إلى أن يهبوا غداً للتنديد بما يفعله أعداد الله في المقدسات الإسلامية في القدس من إغلاق المسجد الأقصى ومنع المسلمين من الصلاة فيه.

يذكر بأن المهرجان تخلله العديد من الوصلات الإنشادية للمنشدين بلال الصالحي وعبد الله عبد الله وقصيدة شعرية ألقاها د. كمال غنيم المحاضر في الجامعة الإسلامية بعنوان (شيلوك العصف الماكول) واختتم بتكريم ذوي الشهداء بصور ودروع تذكارية تأكيداً من الكلية على اعتزازها وفخرها بأبنائها الذين قدموا أرواحهم رفعاً للدين والوطن.

التعليقات