جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين تفتتح 6 آبار جديدة بغزة

رام الله - دنيا الوطن
 افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم سلسلة آبار مياه وثلاجات ماء سبيل عدد 6 آبار من عدد 15 بئر وذلك ضمن مشروع تطوير محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب بقيمة ربع مليون دولار في إطار برنامج دعم الشعب الفلسطيني المرحلة الحادي عشر منحة رقم37/ 11NOG وذلك بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الشقيقة وحضر الافتتاحات كلا من نائب رئيس جمعية الفلاح الخيرية الشيخ ناصر معروف  ومستشار رئيس الوزراء السابق أ . مصطفى القانوع وعدد من مدراء المدارس والوجهاء في قطاع غزة .

قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين:" إن الجمعية وفي إطار اهتمامها بتوفير خدمات المياه لجميع المناطق قامت بحفر 6 آبار مياه مع توفير ثلاجات من عدد 15 بئر سيتم افتتاحهن الأيام القليلة القادمة ليتم تغطية اكبر قدر من المناطق السكانية في قطاع غزة" .

وأضاف الشيخ طنبورة " أن سلسلة الآبار تأتي بتبرع كريم من الصندوق العربي للإنما  الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت وهي عبارة عن 6 أبار موزعة على عدد من المدارس والمساجد في شمال وشرق ووسط وجنوب غزة منها بئر مسجد عمر بن الخطاب في مدينة بيت لاهيا شمال غزة ,و بئر مدرسة النيل وبئر مدرسة بلقيس و بئر مدرسة جعفر بن أبي طالب في منطقة تل الهوا في محافظة غزة و بئر مدرسة سمية بنت خياط في منطقة الزيتون في محافظة غزة, بئر مدرسة فهمي الجرجاوي في منطقة اليرموك في غرب غزة "

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح وللحكومة الكويتية والشعب الكويتي والمؤسسات الخيرية ولجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين في الكويت على تبرعاتهم السخية والذين يرسلون تبرعاتهم عبر جمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين فقراء فلسطين

وأشاد الشيخ طنبورة " بالجهود التي بذلها نبيل القدومي محافظ فلسطين في الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وسمير جراد المستشار والخبير الاقتصادي للصندوق العربي وأحمد عثمان مدير الدائرة الفنية للصندوق العربي في تمويل المشروع ومتابعتهم له .

وفي كلمة الأستاذ مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د. إسماعيل هنية تقدم بالشكر الجزيل إلى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الشقيقة و الذي يقوم على خدمة الشعب الفلسطيني وخصوصا سقيا الناس، كما نوه إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة، وهذا نتيجة لاستنزاف أعدائنا لمياهنا الجوفية.

وأوضح القانوع أن هذه الآبار جاءت لتلبية حاجة الناس من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار جراء الحرب الأخيرة على غزة.

ومن جانبهم شكر مدراء المدارس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الذين مولوا الآبار ، كما وتقدموا بالشكر لجمعية الفلاح الخيرية ومثمنين حرصهم على إنجاح هذا المشروع التي يخدم أهالي قطاع غزة , داعين إلى المزيد من تلك المشاريع الصحية .

يشار ان عملية تطوير محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب شملت توفير شاحنتين لتوزيع المياه الصحية، بالإضافة إلى تحسين جودة المياه في المحطة ورفع قدرتها الإنتاجية، ويندرج أيضا في إطار المشروع حفر سلسلة أبار مياه مع ثلاجات ماء سبيل للعديد من المدارس والمساجد في قطاع غزة " .

ومن الجدير ذكره أن محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب قد تعرضت لإضرار طفيفة جراء قصفها خلال الحرب الاخيرة على غزة وكانت تتم صيانة سريعة لها وتستمر في تزويد السكان ومراكز الإيواء بمياه الشرب​​

التعليقات