إصابة العشرات بالاختناق الشديد في بلعين نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية في جمعة الغضب

رام الله - دنيا الوطن
أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب
بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية في جمعة الغضب. .

حيث أطلق الجنود الرص ص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل العنصري ، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون وحتى مشارف القرية، مما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع
القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم في جمعة الغضب نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ورفض سياسة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك واغلاقه امام المصلين، وتطالب اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ابناء شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية بشد الرحال الى المسجد الاقصى وحمايته من سياسة التقسيم الزماني والمكاني.

وأدانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين قتل الشهيد معتز حجازي وبدم بارد من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في بيته في مدينة القدس، وتطالب المؤسسات الانسانية والحقوقية المحلية والدولية لمحاكمة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمها المتكررة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس بشكل خاص ومحافظات الوطن بشكل عام.

التعليقات