المطران عطاالله حنا لدى زيارته التضامنية للمسجد الاقصى المبارك:نحن شعب واحد لا يقبل القسمة على اثنين

رام الله - دنيا الوطن
توجه سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم على رأس وفد مسيحي مقدسي في زيارة تضامنية للمسجد الاقصى المبارك و بالرغم من الامطار الغزيرة و العراقيل و الحواجز الاسرائيلية فقد تمكن سيادة المطران و الوفد المرافق من الوصول الى المسجد الاقصى و ذلك بمساعدة الاوقاف الاسلامية و بعض الشباب الناشط في القدس. وقد القى سيادته كلمة مؤثرة امام الحشود التي تمكنت من الدخول الى الاقصى في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقد كان الجميع في غاية التأثر بهذا المشهد الوطني العربي الفلسطيني المقدسي حيث يلتقي المسلمون و المسيحيون معا في دفاعهم عن الاقصى و عن المقدسات الاسلامية و المسيحية.

وقد كانت كلمة سيادته مؤثرة جدا قابلها الحاضرون بالحماس و التعبير عن احترامهم و تقديرهم لهذه الشخصية الوطنية المقدسية العروبية الفلسطينية التي تنادي بالوحدة الوطنية و التي تدافع عن المقدسات المسيحية و الاسلامية دون استثناء.

اما السادة العلماء رجال الدين الاسلامي و مسؤولي الاوقاف الاسلامية فقد شكروا الوفد المسيحي على زيارته التي تجسد الوحدة الوطنية الاسلامية المسيحية في القدس و الاخاء الديني في المدينة المقدسة.

وقد اكد سيادة المطران في كلمته بأن الاعتداء على المسلمين هو اعتداء على المسيحيين و الاعتداء على المقدسات الاسلامية هو اعتداء على المقدسات المسيحية ، كما ان من يعتدي على المسيحيين و مقدساتهم انما يعتدي على المسلمين.

واكد سيادته ايضا بأن فلسطين و بالرغم من كافة المؤامرات ستبقى متميزة بوحدة ابنائها و سيبقى المسيحيون و المسلمون في فلسطين اخوة و لن يتمكن الاعداء مهما كانت مسمياتهم و اجنداتهم من النيل من وحدتنا الوطنية و اخائنا الديني.

كما عبر سيادته عن رفض كنائس القدس و تنديدها بسياسات الاحتلال بحق القدس و مقدساتها.

 

التعليقات