سفارة فلسطين بالجزائر تحيي الذكرى المزدوجة الـ60 والـ50 لانطلاق الثورتين الجزائرية والفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
احتضنت سفارة دولة فلسطين، اليوم الخميس، احتفالا مزدوجا
بمناسبة الذكرى الـ60 و الـ50 لانطلاق الثورتين الجزائرية والفلسطينية، بالتنسيق مع بلدية الكاليتوس بالعاصمة الجزائرية، بحضور نائبة رئيس مجلس الأمة الجزائري، والعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الأحزاب والشخصيات الوطنية والمجاهدين .

وألقى السفير لؤي عيسى كلمة أكد فيها أن شعبنا الفلسطيني يتعرض إلى إبادة، تتعدى حدود الإبادة الجسدية، إلى إبادة تستهدف هويته وكينونة ووجوده وثقافته وتاريخه، وكافة مقوماته وعلى جميع المستويات.

وأضاف، بأن العدوان الأخير على أهلنا في غزة، لم يكن سوى حلقة من سلسلة شاملة للإبادة واستهداف للإنسان والمكان، والشجر والحجر.

وحذر عيسى من الصمت الذي تلتزمه الأمة العربية والإسلامية تجاه مخططات تهويد القدس المتواصلة بصورة تصاعدية على كافة المستويات.

ووضح السفير بأن السيد الرئيس محمود عباس، أعلن التوقف عن المفاوضات، وأنه لشعبنا الحق في استخدام الوسائل المناسبة للدفاع عن أنفسنا وانتزاع كافة حقوقنا المشروعة، وتابع السفير عيسى بطرحه السؤال على الأمة العربية الإسلامية: هل انتم جاهزون لمثل هذه الخيارات؟

في الأخير حيا السفير الرئيس الجزائري والشعب الجزائري الشقيق بكافة أحزابه وجمعياته ومنظماته الجماهيرية على وقفتهم النبيلة قبل وأثناء وبعد العدوان على أهلنا في غزة.

تناوب المتدخلون الضيوف على المنصة وأجمعوا على مساندتهم المطلقة لنضال شعبنا، وأن استقلال الجزائر لن يكتمل إلا بنيل شعبنا كافة حقوقه المشروعة.

هذا وقد تم في نهاية الحفل تكريم مجموعة من المجاهدين المدعوين من طرف السفير الفلسطيني لدى الجزائر .

التعليقات