“أطفال السجينات” تستعد لافتتاح ورشة "حياة جديدة" بسجن القناطر للنساء

رام الله - دنيا الوطن
تستعد جمعية رعاية أطفال السجينات لافتتاح ورشة مشروع "حياة جديدة" لتدريب وتعليم نزيلات سجن القناطر للنساء على حرف الخياطة والتطريز؛ بعد مجهود كبير استمر لأكثر من 6 أشهر من العمل المستمر.

وقعت الجمعية بروتوكول للتعاون قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، برئاسة اللواء محمد راتب لبناء الورشة وتدريب السجينات النزيلات على الحرف المتنوعة، لتدعيم مجالات التعاون بين الوزارة والمجتمع المدني، بالإضافة إلى مساعدة السجينات وتمكينهن اقتصادياً، على الحرف المختلفة.

وقالت مؤسسة ورئيسة الجمعية جمعية رعاية أطفال السجينات، نوال مصطفى، إن هذا العمل إعجازاً وإنجازاً في الوقت نفسه، ويسهم في تدعيم التعاون بين المجتمع المدني ووزارة الداخلية، عن طريق خلق مساحات لتبني الفكر الجديد والأفكار الخلافة داخل جدران السجون.

وأضافت أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من إعداد المكان الذي حددته وزارة الداخلية للجمعية بناء ورشة "حياة جديدة"، من كافة النواحي المتعلقة بالعمل به من المكان نفسه والآلات والمعدات المختلفة.

وأشار المهندس طارق عيسى، مدير المشروعات، إلى أن الجمعية تحملت نفقات تأسيس الورشة بالإضافة إلى تبرعات كثيرة من رجال أعمال مصريون وعرب، ومؤسسة دروسوس السويسرية، ومشاركة من شركة "توكان" للمقاولات التي تتولى عملية التنفيذ.

يذكر أن الكاتبة الصحفية نوال مصطفى أسست جمعية رعاية أطفال السجينات عام 1990، للاهتمام بالأطفال الذين ولدوا داخل السجون ويقضون أول عامين من حياتهم وراء الأسوار، ومشروع "حياة جديدة" هو أحدث مشروعات الجمعية الذي يهدف إلى إزالة الوصمة عن السجينات السابقات وأطفالهن، وتمكين الأمهات السجينات اقتصاديا بتدريبهن وتعليمهن حرف مختلفة، وربطهن بسوق العمل، إضافة إلى الرعاية النفسية والاجتماعية.

التعليقات