مواجهات في انحاء متفرقة من القدس واشتباكات على "قلنديا" والجهاد تنظّم مسيرة جماهيرية في غزة

مواجهات في انحاء متفرقة من القدس واشتباكات على "قلنديا" والجهاد تنظّم مسيرة جماهيرية في غزة
حاجز قلنديا اثنار احتراقه
رام الله - دنيا الوطن
افاد شهود عيان عن اشتباكات عنيفة تدور في هذه الاثناء بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي على حاجز قلنديا العسكري .

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال المنتشرة في كل أزقة وأحياء القدس المحتلة والشبان الذين منعوا من الوصول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه.

وحددت سلطات الاحتلال أعمار المصلين بمن تزيد أعمارهم عن ال 50 عاما ونشرت أكثر من 3000 جندي في مختلف أنحاء البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك.

واندلعت المواجهات في وادي الجوز، وأحياء الثوري والطور وفي بلدة قلنديا ومحيط الحاجز، وفي حاجز شعفاط حيث رشق الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

بالقرب من باب المجلس أعتدى جنود الاحتلال وأفراد من الشرطة على المرابطات هناك أثناء خروجهن من المسجد الأقصى بالضرب.

وفي واد الجوز خرجت مسيرة حاشدة من الشبان والمصليين الذين أقاموا صلاه الجمعة في الشارع، واجهتها قوات الاحتلال بالقنابل الغاز والصوت، مما أدى إلى وقوع مواجهات عنيفة.

وخلال المواجهات بواد الجوز أصيب طفل يبلغ من العمر عشرة سنوات برصاص معدني بالرأس وصفت جراحة بالطفيفة.

وعلى حاجز قلنديا كانت المواجهات الأعنف حيث حاجز قلنديا أطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة على الشبان الذين قاموا بإحراق البرج العسكري بعد إلقاء القنابل الحارقة عليه.

وخرجت جماهير فلسطينية غفيرة عقب صلاة الجمعة من المسجد العمري بمدينة غزة في مسيرة حاشدة تضامناً مع القدس المحتلة التي تتعرض لانتهاكات اسرائيلية كبيرة ، عقب العملية البطولية التي نفذها الشهيد معتز حجازي ابن حركة الجهاد الإسلامي عندما حاول اغتيال الحاخام الصهيوني الأكبر يهودا غليك.

التعليقات