حياة الدرديري لمكافحة الإرهاب وإبادة دولة قطر

حياة الدرديري لمكافحة الإرهاب وإبادة دولة قطر
بقلم :عبدالله عيسى
رئيس التحرير

بثت الإعلامية المصرية حياة الدرديري على قناة الفراعين حلقة عجيبة كلها تتحدث عما وصفتهم بالكلاب لم تترك حتى بائع البليلة الا وألحقت به وصف الكلب حتى من سيعترض على كلامها وصفته بالكلب وتوعدته بالويل والثبور حتى خيل الي انني أشاهد الفيلم السينمائي " عصابة كلاب الدوبرمان " وهو فيلم قديم يتحدث عن مجموعة من كلاب الدوبرمان الشرسة تعيث فسادا في المدينة .

استثنت تركيا ووصفتها ببلد الدعارة .. كيف أصبحت تركيا بلد الدعارة لااعرف .. وطالبت الجيش المصري بقصف غزة وطالبت الجيش أيضا بابادة دولة قطر ومسحها عن الخريطة لكن عادت ولحسن الحظ وتلطفت بشعب قطر وطالبت بازالة قطر عن الخريطة مع الابقاء على الشعب القطري حيا برزق .. لكنها لم تحدد مصير الشعب القطري وهل ستوفر لهم مخيم الزعتري 2 اسوة باللاجئين السوريين في الأردن ام بحفر الباطن .. الحقيقة انها لم تحدد بعد باقي تفاصيل خطتها لمكافحة الارهاب .

اتهمت مدير المخابرات القطرية بالتخطيط لعملية الشيخ زويد خلال زيارته للاردن واثناء لقائه بجبهة النصرة وحماس على الحدود السورية .. وما الذي يجمع النصرة مع حماس في الأردن مع مدير المخابرات القطرية القبيسي طبعا لارابط بينهما سوي خطة حياة الدريديري لمكافحة الارهاب ولا سيما انه لاتواجد عسكري لحماس بالمطلق في الأردن .

نشرت صورا لأشخاص تتهمهم بعملية الشيخ زويد انطلقوا من غزة وأقحمت دول وأشخاص وجهات منها دول تتمتع بأفضل العلاقات مع مصر مثل الاردن وزجت قطاع غزة بالموضوع بناء على معلومات افتراضية مصدرها تسريبات صحفية ومحللين سياسيين يجهلون حتى الآن طبيعة قطاع غزة وحتى ابجديات الواقع في غزة والتنقل بين غزة على المعابر الإسرائيلية.

عندما يخلط المحلل السياسي على شاشة أي فضائية مصرية بين هذه الأمور ولا يقرا الواقع جيدا كيف سنثق بمعلوماته .

اما الأهم فان التحالف الدولي " تحالف الأربعين دولة " فقد اعاد النظر في خطط الناتو لمكافحة داعش ورمى الخطط القديمة ا وب وج واعتمد مكانها خطة حياة الدرديري لمكافحة الارهاب وغير شعار الحملة الى "صورة كلب"  باعتبار ان كل الناس كلاب عند حياة الدريري .

هنالك تحقيقات رسمية تقوم بها جهات مصرية عديدة حول جريمة الشيخ زويد فلماذا تستبق حياة الدريري النتائج الرسمية .. وهل المتحدث باسم الجيش او وزير الداخلية او غيرهما عاجزون عن وضع النقاط على الحروف .. النتائج الرسمية للتحقيقات هي القول الفصل اما تسريبات صحفية وأقوال محللين سياسيين فهي بعيدة عن الدقة ولكن تأثيرها الأهم وما نخشاه على المواطن المصري الذي يتم شحنه بهذه الصورة لكراهية الفلسطينيين والعرب ولا سيما ان برنامج حياة الدرديري وتوفيق عكاشة من أكثر برامج التوك شو انتشارا في مصر و العربي هذه الحقيقة .. والانتشار الواسع مسؤولية يجب ان يدفع توفيق عكاشة وحياة الدرديري الى الى تحويل الى المنبر للبناء وليس للهدم ولتعزيز العلاقات العربية مع مصر حكومة وشعبا بدلا من ألفاظ وشتائم واتهامات لايقبلها عقل ولا منطق من شانها إثارة ضغائن وأحقاد وكراهية بين الشعوب وهذا الأهم من كل الحكومات .

 


التعليقات