قيادي بفتح: مافيا يهودية وراء تهجير فلسطينيي سوريا

قيادي بفتح: مافيا يهودية وراء تهجير فلسطينيي سوريا
رام الله - دنيا الوطن
كشف القيادي في حركة التحرير الوطني (فتح) محمد الشبل عن أن "هناك شبكة من المافيا الدولية الصهيونية تعمل على تسهيل سفر اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من مخيمات سوريا إلى لبنان"، عن طريق الهجرة غير الشرعية إلى دول أوروبية، و من ثم "القبض على الشباب وبيعهم وتسليمهم إلى الجماعات المسلحة في ليبيا للاتجار بهم.

وأوضح في تصريح له تناقلته وسائل الإعلام ، أنه تم اعتقال المئات من الفلسطينيين في سجن مليته في ليبيا ويشرف على السجن حركة عمر المختار المسلحة.

وعلم أن البعض تم استدراجهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلى السودان ومنها إلى ليبيا عن طريق شخص سوري الجنسية يدعى "أبو مارسيل" وهو مقيم في الخرطوم وهم يحملون وثائق سفر فلسطينية صادرة من سورية.

وعرف من الشبان الذين تم احتجازهم في ليبيا: رواد الخطيب، محمد شواهين، سامي سليم، سامر عفاني، محمود عيد، صابر مصطفى الجعفري، بلال أحمد السيد، عامر عزيمة، بشار حبايب، برجس مصطفى، محمد طه ياسين،محمود جمال الخجا، خالد سعيد سعيد، أمين خالد تميم، وعلاء مصطفى عزيز.

واتهم القيادي بفتح " الوكالة اليهودية للهجرة بتسهيل خروج الفلسطينيين من مخيمات سوريا ولبنان من أجل شطب حق العودة والقرار الدولي الرقم 194 كي يتم إبعاد الفلسطينيين عن دول مجاورة لفلسطين المحتلة.

وناشد الشبل، الصليب الأحمر الدولي ولجان حقوق الإنسان والهيئات الإنسانية وجامعة الدول العربية والأمين العام للأمم المتحدة والدول المحبة للقضايا العادلة التدخل لكشف مصير مئات الشبان الفلسطينيين الذين وقعوا ضحية هذه الوكالة اليهودية في السودان وليبيا.

وكان العشرات من اللاجئين الفلسطينين لقوا حتفهم غرقا في البحر على شواطئ إيطاليا أثناء هجرتهم غير الشرعية إلى بلاد أوروبية.

التعليقات