اشتباكات في احياء القدس :المقدسيون يتحدّون الاحتلال ويشاركون بتشييع الشهيد حجازي .. فيديو وصور

اشتباكات في احياء القدس :المقدسيون يتحدّون الاحتلال ويشاركون بتشييع الشهيد حجازي .. فيديو وصور
رام الله - دنيا الوطن
قال شهود عيان في القدس انّ مئات المقدسيين تظاهروا في شارع صلاح الدين وفي حارتي السعدية والقادسية بالمدينة ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي التي منعت الشبان من المشاركة بتشييع جثمان الشهيد معتز حجازي .

وقال شهود العيان انّ قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع وتحاول منع الشبان من المشاركة في تشييع جثمان الشهيد حجازي .

وافرجت قوات الاحتلال عن جثمان حجازي الليلة وحددت عدد 45 شخص من عائلته لاستلام جثمانه والمشاركة بتشييعه مع منع اي مشاركة للمقدسيين في التشييع .

واغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الشهيد حجازي بداعي محاولته اغتيال المتطرف الصهيوني يهودا غليك.

مصدر امني رفيع المستوى في اسرائيل اكد للقناة العاشرة الاسرائيلية ان التوقعات تشير الى امكانية استمرار الاشتباكات في القدس لفترة قد تمتد لاسابيع او شهور .

وقد وجهت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس، دعوة بالزحف الحاشد للصلاة في المسجد الأقصى، غدا الجمعة، في تحد لقرار الحكومة الإسرائيلية بإغلاق المسجد للمرة الأولى منذ احتلال القدس في عام 1967.
ودعت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "غير حكومية"، في بيان لها، الجموع الفلسطينية إلى "عدم قبول إغلاق الأقصى والتوجه إليه للصلاة، وطالبت الأمة بالتحرك لكسر قيد الأقصى".
وقال عضو المجلس التشريعي لـ"حماس" عن دائرة القدس، محمد عطون: "ندعو أبناء الشعب الفلسطيني في القدس إلى الزحف يوم غد الجمعة والصلاة في المسجد الأقصى، لتفويت محاولات الجيش الإسرائيلي عزل المدينة المقدسة وأهلها عن المسجد الأقصى".
وأضاف أن "المقدسيين لن يقبلوا تحت أي ظرف إغلاق المسجد الأقصى".
كانت السلطات الإسرائيلية أغلقت، فجر اليوم الخميس، المسجد الأقصى بشكل كامل ولإشعار آخر، بعد حادثة إصابة الحاخام اليهودي يهودا غليك، الناشط في مجال الدعوات لاقتحام المسجد، بجروح بالغة، بعد إطلاق النار عليه، في القدس الغربية.

 




التعليقات